فيديو وصور.. بعد إعلان خلوها من الدروس الخصوصية.. «السناتر» تغزو الإسماعيلية.. «الخامسة» الأشهر.. و«نفيشة» في القري.. و«التعليم»: «مش موجودة»

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:36 م
فيديو وصور.. بعد إعلان خلوها من الدروس الخصوصية.. «السناتر» تغزو الإسماعيلية.. «الخامسة» الأشهر.. و«نفيشة» في القري.. و«التعليم»: «مش موجودة»
شيرين شلتوت

لازالت ظاهرة الدروس الخصوصية، تلقي بظلالها داخل محافظة الإسماعيلية ، بالرغم من إعلان المحافظ ياسين طاهر، المحافظة خالية من الدروس الخصوصية وحرصه على تفقد مجموعات التقوية بالمدارس على شكل زيارات مفاجئة وتعليماته المشددة للقيادات التعليمية بضرورة متابعة مجموعات التقوية وتطبيق القرارات الوزارية بمعاقبة أي مدرس يعطي دروس خصوصية، وتم توقيع جميع المدرسين على مستوى المحافظة بالعلم.

«سناتر الخامسة»
لكن عدسة "صوت الأمة"، رصدت أماكن السناتر، وتحايل المدرسين علي بقائها، وما فعلوه هو مجرد الإختباء داخل المساكن، بينما أغلقوا السناتر التي كانت تتوسط الشوارع الشهيرة مثل منطقة الخامسة، "معقل الدروس الخصوصية" في الإسماعيلية، للتحايل على قرار الضبطية القضائية بخصوص غلق مراكز الدروس الخصوصية، والذي تصل عقوبته إلي الحبس.

وبدأ المدرسون في حجز الدور الأرضي من العمارات السكنية، بمنطقة الخامسة ، واحاطته بسور خارجي عالي والعمل في هدوء في منطقة مظلمة جدا ، ولا يمنع الأمر من وجود لافتة صغيرة عليها إسم المعلم والمادة ولا يمنع أيضا من وجود سكرتارية وأمن للسنتر منعا للمضايقات.

«سناتر القري»
ووصلت السناتر الى القرى والمراكز والضواحي، ففي قرية «نفيشة» يوجد سنتر معروف لأحد المدرسات، وفي مدينة المستقبل أيضا إضافة إلى التل الكبير والقنطرة و ابوصوير وفايد ، دون رقيب من الإدارات التعليمية.

«سناتر بلا رقيب»
أما المشاهير يواصلون عملهم داخل السناتر، بلا رقيب من إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية، التي تكتفي بدور المتفرج.

ترحيب أولياء الأمور
ولم تعد السناتر مخصصة لطلاب الإعدادية والثانوية فقط، بل وصلت لطلاب الابتدائي أيضا في منطقة الخامسة، وسط ترحيب من أولياء الأمور.

رد المديرية
ويقول عبدالجواد عبدالعال ، وكيل وزارة التربية والتعليم، بالمحافظة، إنه تم بالفعل وضع خطة المحافظة ووزارة التعليم لمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية عن طريق تفعيل مجموعات التقوية المدرسية، إضافة إلى تطبيق الضبطية القضائية الممنوحة للشؤون القانونية بضبط سناتر الدروس الخصوصية بناء على حملة مكونة من الشؤون القانونية وأمن مديرية التعليم ، ثم يتم رفع مذكرة إلى المحافظ، ويتم استدعاء قوة من المحليات ومديرية الأمن، لغلقها.

وأضاف، أن السناتر إختفت من المحافظة، و«مش موجودة»، مؤكدا أنه تم بالفعل غلق عدد من السناتر ، بمنطقة الخامسة، بحي ثالث، وجاري حاليا فحص أكثر من سنتر تم الإبلاغ عنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق