عقد أول اجتماع لمجلس التعاون الاقتصادي بين كوريا وكوبا منذ 57 عاما

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 08:15 ص
عقد أول اجتماع لمجلس التعاون الاقتصادي بين كوريا وكوبا منذ 57 عاما

عقد مجلس التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وكوبا أول اجتماعا بمشاركة رجال أعمال البلدين يعد الأول من نوعه منذ عام 1959 عندما اندلعت الثورة الكوبية التي أدت إلى قطع العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال اتحاد الصناعات الكورية في بيان نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إنه أقام مع وكالة كوريا لترويج التجارة(كوترا) في هافانا، عاصمة كوبا، أول اجتماع لمجلس التعاون الاقتصادي مع كوبا والذي ناقش سبل التعاون في مجالات الطاقة الكهربائية والطاقة والطب الحيوي والأغذية وغيرها.

وقامت البعثة الاقتصادية الكورية الجنوبية التي يرأسها رئيس اتحاد الصناعات الكورية "هو تشانج سو"، وتكونت من الشركات الكبرى ورابطة كوريا للتجارة الدولية ورابطة كوريا للشركات ذات الإمكانيات الكبيرة ورابطة كوريا للمستوردين، بزيارة إلى كوبا.

يذكر أن قيمة المبادلات التجارية بين كوريا الجنوبية وكوبا سجلت 57 مليون دولار في عام 2015 لتشكل حصتها أقل من 0.1 بالمائة من إجمالي قيمة التجارة لكوريا الجنوبية، إلا أن كوبا تعتبر سوقا ناشئا جديدا بفضل سياسة الانفتاح التي تنتهجها كوبا بعد تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الكورية "هو تشانج سو" إن مجلس التعاون الاقتصادي بين كوريا الجنوبية وكوبا هو أول قناة للتعاون الاقتصادي الخاص بين البلدين اللذين لا توجد بينهما علاقات دبلوماسية، معربا عن أمله في أن يلعب المجلس دورا رياديا في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال الاتحاد إن الشركات المملوكة للدولة فقط هي التي تمتلك حقوق الاستيراد والتوزيع والبيع في سوق كوبا، لهذا السبب فإنه من المهم بناء شبكات معها.مشيرا إلى أن مجلس التعاون الاقتصادي الذي يشارك فيه ممثلو الشركات الكوبية المملوكة للدولة، سيسهم في إتاحة المزيد من الفرص أمام كوريا الجنوبية لتوسيع صادراتها إلى كوبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م