رئيس البرلمان العراقي يلتقي رئيس السلطة القضائية في إيران

الأحد، 30 أكتوبر 2016 04:37 م
رئيس البرلمان العراقي يلتقي رئيس السلطة القضائية في إيران
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

التقى رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، في مكتبه الخاص ببغداد، اليوم الأحد، رئيس السلطة القضائية في إيران صادق لاريجاني والوفد المرافق له.

ودعا «الجبوري»، خلال اللقاء، إلى ضرورة إيجاد صيغ أفضل لتنمية العلاقات الثنائية في مجال القضاء والعدل والمحاكم وتطوير وتبادل الخبرات والتعاون الثنائي بين السلطتين القضائية العراقية والإيرانية لمواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب، مؤكدا أهمية تطوير العلاقات الثنائية بما ينفع الشعبين ويحفظ استقلالهما وقرارهما الوطني.

ولفت إلى أن العراق قطع شوطا في مسار تأكيد استقلال القضاء العراقي عن السلطتين التشريعية والتنفيذية، لافتا إلى أن القضاء هو الفيصل في حل الأزمات الناشئة على كافة الأصعدة، مما عزز القناعة بأن فصل السلطات وفق الدستور العراقي هو ركن أساسي وجوهري في البنيان الديمقراطي العراقي الجديد، وصولا الى دولة المؤسسات الدستورية التي تكفل العدالة والمساواة بين جميع المواطنين وتنبذ اي نوع من انواع التمييز والتفرقة وفق الانتماء العرقي أو الطائفي أو الجهوي.

يذكر أن العراق وإيران وقعتا اليوم، مذكرة تفاهم تتضمن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتهريب الأموال والسلاح والجريمة المنظمة والجرائم التي تهز أمن البلاد بصورة عامة، وتأمين حقوق الإنسان وحقوق الضحايا وتطوير قدرات القضاة والادعاء العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق