وزيرة الاستثمار تفتتح أول مركز لوجستي سنغافوري في مصر

الأحد، 30 أكتوبر 2016 02:11 م
وزيرة الاستثمار تفتتح أول مركز لوجستي سنغافوري في مصر
وزيرة الاستثمار داليا خورشيد

افتتحت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، اليوم الأحد، يرافقها وزير الدولة السنغافوري للتنمية الوطنية والتجارة والصناعة الدكتور كو بو كوون، مركز الخدمات اللوجيستية السنغافوري التابع لشركة «باسيفيك إنترناشيونال لاينز»، بمدينة العاشر من رمضان بإجمالي استثمارات تبلغ 10 ملايين دولار.

وقالت «خورشيد»، خلال جولتها التفقدية للخدمات التي يقدمها المركز، «تتمتع مصر وسنغافورة بعلاقات طيبة على جميع المستويات، ونعمل حاليا على ترسيخ هذا التعاون بجذب مزيد من الاستثمارات في مشروعات نوعية ذات قيمة مضافة تتفق وخطط الحكومة التنموية».

وأكدت، أن المشروع يعكس ثقة المستثمرين السنغافوريين في الوضع الاقتصادي بمصر وإدراكهم للفرص الواعدة التي يتمتع بها السوق والجهد الذي تبذله الحكومة الحالية لدعم القطاع الخدمي والمساعدة على نموه.

وأضافت: «نشعر بالفخر لوجود مركز يعد الأول من نوعه في مصر يقدم خدمات لوجستية مميكنة طبقا لأحدث التكنولوجيات بأعلى معايير الأمان والسلامة والاشتراطات الصحية للعملاء في مصر، ويساهم في تطوير هذا القطاع الاستراتيجي الذي نرغب في جذب الاستثمارات له لتصبح مصر مركزا لصناعة الخدمات في المنطقة والتي تشكل قيمة مضافة لنا».

ومن جانبه، أعرب الوزير السنغافوري عن تفاؤله بمناخ الاستثمار في مصر، ورغبة المستثمرين في استطلاع الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المقرر أن يزورها الوفد خلال اليومين القادمين.

ويقع المركز اللوجيستي الجديد، الذي يعد أول الاستثمارات السنغافورية في قطاع الخدمات اللوجيستية، على مساحة 20 ألف متر مربع مخصص بها 12 ألف متر مربع منطقة خدمات لتخزين وتغليف وتعبئة البضائع، ومخزن لشحنات نقل البضائع، وذلك داخل منطقة التجمعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.

ومن المقرر أن تلتقي وزيرة الاستثمار بوفد رجال الأعمال السنغافوري بعد غد الثلاثاء، في لقاء تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الجمعية المصرية الأسيوية للأعمال بحضور عدد من المسئولين في مختلفة القطاعات الاستراتيجية للتعرف على استراتيجية عمل هذه القطاعات وكيفية الاستثمار بها، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير.

وحضر الافتتاح، سفير سنغافورة بالقاهرة بريمجت سسداسيفن، والعضو المنتدب للمجموعة ورئيس اتحاد الأعمال بسنغافورة تو سيونج سينج، الذي يرأس وفدا تجاريا من 16 من كبرى الشركات السنغافورية العالمية التي ستصاحب الوفد الرسمي لرئيس دولة سنغافورة الدكتور طوني تان كينج في زيارته الرسمية لمصر والتي ستبدأ غدا الاثنين.

ويبلغ حجم الاستثمارات السنغافورية في مصر 400 مليون دولار تغطي قطاعات عديدة علي رأسها النشاط الزراعي، حيث يبلغ عدد الشركات السنغافورية التي تأسست طبقا لقوانين وحوافز الاستثمار في مصر 65 شركة بمساهمات سنغافورية تبلغ 33.3 مليون دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق