محافظ القاهرة يتفقد مشروعات المنطقة الجنوبية

الأحد، 30 أكتوبر 2016 01:03 م
محافظ القاهرة يتفقد مشروعات المنطقة الجنوبية
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، المنطقة الجنوبية اليوم الأحد، شملت زيارة عدد من المشروعات الجاري استكمالها طبقا لخطة المحافظة في سرعة استكمال المشروعات، والتي بدأ العمل بها والعمل على تطويرها.

وصرح عبد الحميد بأن المنطقة الجنوبية، والتي تعد من أكبر المناطق بالقاهرة، تشمل 12 من الأحياء امتدادًا من حي السيدة زينب والخليفة، وصولًا إلى 15 مايو والتبين، وبها عدد من المشروعات الاستثمارية والخدمية التي لابد من سرعة استكمالها لتحقيق الاستفادة الكاملة للمواطن والمحافظة.

وأشار إلى أن هناك عددًا من المشروعات بالمنطقة مثل تطوير منطقة الفواخير ونقل المدابغ مع تطوير سور مجرى العيون، واستكمال مشروع الأسمرات الذي يتم تحت إشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وتوسعة نقطة الزهراء، ومشروع سوق 15 مايو ومجزر 15 مايو، فضلًا عن تطوير مناطق بطن البقرة وعزبة خير الله وإسطبل عنتر وأرض الخيالة.

كما تفقد المحافظ، خلال جولته سوق 15 مايو، الذي يعد من أكبر الأسواق التي أقامتها المحافظة، حيث يقع على مساحة 15 فدانًا ويتكلف حوالي 150 مليون جنيه، وكلف المحافظ، اللواء محمد الشيخ السكرتير العام بسرعة استكمال المشروع وعرضه على استشاري متخصص لتحديث المشروع واستكماله لطرحه على الشركات المتخصصة لاستغلاله الاستغلال الأمثل كمدينة متكاملة يمكن للأفراد والأسر قضاء يوم كامل بها.

وتفقد المحافظ أيضًا منطقة شق الثعبان لإنتاج الرخام والجرانيت، والتي تعد من أهم المناطق الصناعية على مستوى الشرق الأوسط وقام خلالها بزيارة أحد المصانع والتقى بالعاملين بها، ووجه المحافظ، جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بسرعة عقد مؤتمر مع أصحاب المصانع والورش للتعرف على مشاكلهم ومساعدتهم على تذليلها وسرعة استكمال أعمال تقنين الأوضاع طبقًا لموافقة رئيس مجلس الوزراء والضوابط التي حددتها المحافظة لتسهيل أعمال الاستيراد والتصدير لهم.

وأكد المحافظ ضرورة التنبيه على شركة مياه القاهرة بسرعة استكمال توصيل المياه للمنطقة للقضاء على مشكلة نقل المياه بواسطة المعديات المغناطيسية وتسببها في عرقلة المرور بالمنطقة وإفساد رصف الطرق من خلال المياه المتسربة منها، كما تفقد المحافظ أعمال توسعة نفق زهراء المعادي، والذي تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية به، وجاري تنفيذ أعمال الرصف تحت إشراف مديرية الطرق بالمحافظة، مشددًا على سرعة الانتهاء من هذه الأعمال خلال أيام.

وأشار محافظ القاهرة إلى أهمية النفق والأعمال التي تمت به حيث أنه المدخل الرئيسي لمنطقة زهراء المعادي ولمواجهة الكثافة السكانية التي تنمو بها يوميًا، موجها الشكر لشركة وادي دجلة ودورها بتمويل المشروع من واقع قيامها بمسئوليتها الإجتماعية.

وتفقد المحافظ أيضا أعمال ترميم قصر الأميرة خديجة هانم بحلوان، والذي تقوم المحافظة بترميمه، مؤكدًا على الشركة الالتزام بالجدول الزمني المحدد وخطة العمل وإعداد دراسة استشارية لإمكانية إعادة توظيفه وحسن استغلاله، موجهًا رئيس حي حلوان برفع كافة الإشغالات والحجرات المحيطة به والحديقة وسرعة اختيار موقع مناسب لإقامة مبنى لشرطة مرافق حلوان بديلًا عن الموقع الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق