محافظ البحر الأحمر يتفقد طريق «رأس غارب» ويطالب بتوخي الحذر

السبت، 29 أكتوبر 2016 10:56 ص
محافظ البحر الأحمر يتفقد طريق «رأس غارب» ويطالب  بتوخي الحذر

تفقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، طريق «الغردقة – رأس غارب»، للاطمئنان على سلامة الطريق بعد فتحه، ومعرفة مدى سيولة الحركة المرورية به.

كما أكد على معظم سائقي الأتوبيسات والسيارات الملاكي، بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطريق، من أجل سلامتهم وسلامة المواطنين، مؤكدًا على شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة تسريب المياه الراكدة على جانبي الطريق إلى البحر بأسرع وقت ممكن، حتى يعود الطريق إلى طبيعته.

كما توجه المحافظ لمدينة رأس غارب، للاطمئنان على أهالي المدينة بعد السيول التي ضربتها، حيث تفقد شارع الميناء وشارع الإذاعة، بالإضافة إلى شارع السوق القديم، لتفقد آثار السيول، والاطمئنان على المصابين، ومتابعة سير الإجراءات اللازمة لمجابهة السيول، ومعالجة الأضرار التي نتجت من تلك السيول.

أوضح محافظ البحر الأحمر، أنه تم التعامل مع الازمة بدفع بفرق إنقاذ من أبناء القوات المسلحة، والحماية المدنية والمحافظة لإنقاذ الأهالي، وتم شفط جزء كبير من مياه السيول، وجاري شفط باقي المياه المتراكمة بالمدينة، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته إلى شركات البترول بإرسال عربات كسح وشفط لمساعدة الأهالي، مؤكدًا بأنه يتابع ساعة بساعة استمرار أعمال كافة الأجهزة التنفيذية بالمدينة لمعالجة الأضرار والتلفيات التي حدثت ببعض المنازل بالمنطقة.

وشملت جولة محافظ البحر الأحمر، شارع الحرية والمنطقة الصناعية، بالإضافة إلى منطقة الكمين بمدينة رأس غارب، لمتابعة سير الأعمال التي تقوم بها الوحدة المحلية بالمدينة والحماية المدنية، من شفط وكسح المياه من تلك الشوارع والمناطق، وكذلك العمل سريعًا على إزالة الروبة التي ترسبت نتيجة تجمعات المياه بالرمال.

وأكد «عبد الله»، على أنه كلف كافة الأجهزة بالمدينة باستمرار أعمال الإنقاذ ومحاولة تصريف المياه طوال الليل، كما أشار بأنه تم الاستعانة بمعدات الطوارئ بشركات البترول وأطواق النجاة وقوارب الزودياك والأحبال لإنقاذ الأهالي، كما تم دفع معدات الشفط من مجلس المدينة وشركات البترول والقوات المسلحة =.

يذكر أن سيول شديدة ضربت مدينة رأس غارب، وتسبب ذلك في قطع الطرق واحتجاز السيارات لكثرة تراكم المياه على الطرق، كما انقطع التيار الكهربائي في عدة مناطق بالمدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق