كوريا الجنوبية تطلب من الصين بدء محادثات تبادل المعلومات العسكرية

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 06:01 م
كوريا الجنوبية تطلب من الصين بدء محادثات تبادل المعلومات العسكرية
كوريا الجنوبية

طلبت كوريا الجنوبية مؤخرا من الصين، البدء في محادثات بشأن اتفاق يهدف إلى تبادل المعلومات الاستخبارية العسكرية طبقا لما ذكره مسؤولون حكوميون اليوم الجمعة، في خطوة لتحسين مواجهة التهديدات الكورية الشمالية.

وأوردت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن هذه تعد المحاولة الثانية من نوعها لكوريا الجنوبية لبدء مفاوضات مع الصين من أجل التوصل إلى اتفاقية، ففي عام 2012، قدمت سول نفس العرض لأقرب حليف لكوريا الشمالية، على الرغم من أنه لم يتم إحراز أي تقدم ملحوظ.

وقال مسؤول: «لقد كانت لدينا لقاءات مع الصين للتبادل الثنائي للمعلومات منذ عام 2000، وشددنا على ضرورة التوقيع على صفقة لتبادل المعلومات الاستخباراتية بين البلدين ولكن الصين لم تظهر أي استجابة لطلبنا حتى الآن».

وأوضح مسؤول آخر: «إذا وقعت سول صفقة لتبادل المعلومات الاستخباراتية مع اليابان والصين في أعقاب صفقة مع روسيا في عام 2001، فإن ذلك سوف يكون عونا كبيرا لها في معرفة تفاصيل البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية».

وكانت سول وطوكيو قد أعلنتا أمس أنهما ستعيدان فتح محادثات بشأن الأمن العام الثنائي حول اتفاقية للمعلومات العسكرية، بهدف إبرام اتفاق بحلول نهاية العام، ورحبت الولايات المتحدة بالقرار قائلة، إن الصفقة المحتملة بين حليفيها الآسيويين سوف تعزز التعاون في ظل التهديدات المتزايدة التي تشكلها كوريا الشمالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

إحباط بيع 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:22 م