الأمطار تغرق محافظات مصر.. موجة من الطقس السيئ تضرب الإسماعيلية.. العواصف الرملية والرياح تواجه أهالي الفيوم.. وتوقف طريق «سفاجا – قنا» بسبب السيول والأمطار

الخميس، 27 أكتوبر 2016 07:40 م
الأمطار تغرق محافظات مصر.. موجة من الطقس السيئ تضرب الإسماعيلية.. العواصف الرملية والرياح تواجه أهالي الفيوم.. وتوقف طريق «سفاجا – قنا» بسبب السيول والأمطار
صورة ارشيفية
إعداد قسم المحافظات

شهدت العديد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة، مع بدء فصل الشتاء،ما أسفر عن غلق العديد من الطرق العامة والرئيسية، وأيضا تسبب في الكثير من الحوادث وإنقلاب السيارت أدي إلى خسائر في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وترصد «صوت الأمة» في السطور التالية المحافظات التي شهدت سقوط الأمطار خلال اليوم.

الفيوم
تعرضت قرى محافظة الفيوم، اليوم الخميس، لموجات شديدة من العواصف الرملية والرياح، التى أدت إلى توقف حركة المرور على الطرق الرئيسية بالمحافظة، استعدادا لاستقبال الأمطار، كما أعلنت محافظة الفيوم حالة الطوارئ القصوى علي الطرق السريعة وشوارع المدن، كما تم تشكيل فريق عمل وغرفة عمليات لمتابعة الموقف.

البحر الأحمر
شهدت مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، مساء اليوم الخميس، سقوط سيول وأمطار غزيرة تسببت في توقف الحركة المرورية على طريق «سفاجا – قنا»، وتم إغلاق الطريق تمامًا أمام الحركة المرورية خوفًا على حياة السائقين والركاب.

كما شهدت مدينة الغردقة عاصمة البحر الأحمر، سقوط أمطار غزيرة، وكرات ثلجية، وسيول، فى عدد كبير من جميع أنحاء المدينة، ما تسبب فى نقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء المدينة، والمصالح الحكومية ومستشفى الغردقة العام، وانقلاب سيارة ميكروباص، بطريق رأس غارب، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بالكيلو 30 برأس غارب.

قنا
رفعت محافظة قنا حالة الطوارئ بعد إغلاق كافة الطرق التي تربط بينها وبين محافظة البحر الأحمر، حيث قال العميد حسن لطفي، مدير إدارة المرور بقنا، إنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات ومنها غلق جميع الطرق الرابطة بين قنا والبحر الأحمر، نتيجة سوء الأحوال الجوية، الذي تشهده المنطقة، وسقوط أمطار رعدية.

وأضاف «لطفي»، أنه تم غلق الطرق نتيجة تساقط أمطار غزيرة من سلسلة جبال البحر الأحمر، مما يهدد بهطول سيول تؤثر على حياة الركاب المتجهين للبحر الأحمر، ما دفع إلى اتخاذ هذا الإجراء حرصًا على حياة المواطنين، لافتًا إلى أنه على اتصال بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة للتحرك الفوري لمواجهة أي طوارئ على طرق المحافظة المختلفة.

جنوب سيناء
شهدت محافظة جنوب سيناء، هطول أمطار غزيرة، اليوم الخميس، إجتاحت كافة مدن المحافظة، وتسبب هبوط الأمطار إلى خروج الطلاب من المدارس قبل الموعد المحدد، ولاتزال الأمطار تهطل على مدن المحافظة، وإنخفضت درجات الحراة في مدينة كاترين، فيما يغطي الرعد والبرق سماء المحافظة بالكامل.

وأكد العميد عصام خضر، مدير العمليات والاْزمات بجنوب سيناء، إن المحافظة استعدت جيدا لهطول الاْمطار، وتم رفع درجة الاستعداد في كافة المدن، لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة لطريق شرم الشيخ- القاهرة، والمرور علية بصفة مستمرة لمنع تراكم المياة على الطريق، وتعطل الحركة المرورية.

شمال سيناء
لم تسلم محافظة شمال سيناء هي الأخري من تساقط أمطار خفيفة، اليوم الخميس، على بعض مناطق محافظة شمال سيناء، وخاصة مناطق العريش والشيخ زويد، ولم تؤثر الأمطار على حركة الأسواق والحركة التجارية، أو على عمليات الصيد بالبحر المتوسط.

وأكدت غرفة العمليات بديوان عام محافظة شمال سيناء، وغرف العمليات الفرعية بمجالس المدن، أنها لم تتلق أية بلاغات أو إخطارات بشأن الأمطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق