«الأطباء» تشكر «الصحة» للموافقة على مقترح المعاش التكميلي

الخميس، 27 أكتوبر 2016 02:17 م
«الأطباء» تشكر «الصحة» للموافقة على مقترح المعاش التكميلي
النقابة العامة للأطباء
آية عبد الرؤوف

توجهت النقابة العامة للأطباء، بالشكر لوزارة الصحة، لموافقتها على مقترحها والخاص بإنشاء صندوق للمعاش التكميلى للأطباء، مؤكده أن هذه المبادرة الإيجابية توضح مدى الاهتمام بالعنصر البشرى ومقدمى الخدمة الطبية.

وأكدت النقابة، فى بيان لها، أنها تلقت خطابا من وزارة الصحة بالموافقة على المشروع الذى قدمته النقابة لزيادة معاش الأطباء، مشيرة إلى أن وزارة الصحة أعلنت من خلال خطابها عن تشكيل لجنة لدراسة المقترح وإمكانيات تنفيذه وطالبت من وزارة المالية ترشيح ذوى الخبرة لمناقشة المشروع.

ومن جانبها، أرسلت نقابة الأطباء خطابا إلى وزارة الصحة تعلن فيه عن ترشح الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، لحضور اجتماعات اللجنة المشار اليها والمنوطة بمناقشة مقترح صندوق المعاش التكميلى للاطباء.

وطالبت النقابة العامة للأطباء وزارة الصحة، بمواصلة التعاون البناء لما فيه صالح لمقدمى الخدمة وإصلاح المنظومة الصحية.

وكانت النقابة العامة للأطباء تقدمت إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عماد وزير الصحة بشأن مقترح إنشاء صندوق للمعاش التكميلي للأطباء.

وأوضحت النقابة بأن قيمة المعاش الحكومي المقرر للأطباء وباقي أعضاء الفريق الطبي قيمة متدنية ولا تفي بالحد الأدنى لمتطلبات الحياة، وأن معاش الطبيب بعد خدمة 36 عاما لا يتعدى ألف وثلاثمائة جنيها.

وطالبت النقابة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة نحو إقرار إنشاء الصندوق التكميلي للاطباء وأنها علي استعداد لإرسال وفد منها لمناقشة المسئولين في أفضل السبل لإقرار صندوق معاش تكميلي في أي وقت تحددونه.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق