بالفيديو .. مواطن يناشد الحكومة: "محتاج سقف يحمينى من المطر"

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 09:05 م
بالفيديو .. مواطن يناشد الحكومة: "محتاج سقف يحمينى من المطر"
شريف محمود و أسماء يوسف

بعد أن ارتفع معدل الفقر فى مصر إلى 26.3% بحلول عام 2012-2013، بحسب التقرير الذى نشره الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حتى أصبح نحو 14 مليون مصرى يعيشون تحت خط الفقر، وهو ما يعادل أقل من دولار فى اليوم الواحد.

أصبح المواطن المصرى الذى يعيش فى العشوائيات أكبر مثال على صرف الحكومة نظرها عن الفقراء والمساكين، حتى تبدأ المصائب التى تودى بحياة الفقراء من الجوع والبرد، فى صفع الحكومة على وجهها لتنظر مرة أخرى إليهم.

الحاج "أبو أحمد" هو مثال ليس بالغريب على فقراء مصر، ولكنها حالة من تلك الحالات، فيعيش الحاج "أبو أحمد" بقرية مزغونة مركز البدرشين جنوب الجيزة، مع أسرته فى غرفة واحدة، لا يتوافر بها الحد الادنى للحياة الآدمية، من ماء او كهرباء، ولا حتى يوجد بها سقف يحميه، من برودة الجو أو الأمطار التى لم تكف عن النيل من أسرته البسيطة، إلا بعض الألواح التى استقاها من الشارع حتى تكون له درع من حرارة الشمس وبرودة الشتاء، منتظرًا أن تأتى رحمة الله او رحمة الحكومة الحالية، وتحميه من قسوة ظروف الفقر.

وأكد الحاج أبو أحمد لـ "صوت الامة"، أنه يعمل سائق سيارة ميكروباص، ولم يستطع حتى تجديد رخصته منذ 12 عام، لعدم توافر المبالغ المالية لذلك، مضيفًا: "هنعمل إيه يعنى هنسرق أدينا قاعدين وراضيين الحمد لله".

وطالب الحكومة النظر إلى الفقراء من معدومى الظروف، والذين لا يتوافر لهم أدنى مستويات الحياة الآدمية بالمجتمع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق