وزير الصحة يوافق على إنشاء صندوق «معاش تكميلي» للأطباء

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:15 م
وزير الصحة يوافق على إنشاء صندوق «معاش تكميلي» للأطباء
النقابة العامة للأطباء
آية أشرف

أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن موافقة وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، على مقترحها والخاص بشأن إنشاء صندوق للمعاش التكميلي للأطباء.

وأكدت النقابة، أنها تلقت خطابًا من وزارة الصحة، بالموافقة على المشروع والذي سبق وأن قدمته النقابة لزيادة معاش الأطباء.

وأوضحت النقابة أن وزارة الصحة، أعلنت -من خلال خطابها- عن تشكيل لجنة لدراسة المقترح وإمكانيات تنفيذه، وطالبت من وزارة المالية ترشيح ذوي الخبرة لمناقشة المشروع.

ومن جانبها، أرسلت نقابة الأطباء خطابًا إلى وزارة الصحة، تعلن فيه عن ترشح الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، لحضور اجتماعات اللجنة المشار إليها، والمنوطة بمناقشة مقترح صندوق المعاش التكميلي.

وتوجهت النقابة بالشكر لوزارة الصحة، مؤكدة أن هذه المبادرة الإيجابية توضح مدى الاهتمام بالعنصر البشري ومقدمي الخدمة الطبية، مطالبة بالاستمرار في هذا التعاون البناء لما فيه صالح لمقدمي الخدمة، وإصلاح المنظومة الصحية.

وكانت قد تقدمت النقابة العامة للأطباء، إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بشأن مقترح إنشاء صندوق للمعاش التكميلي للأطباء.

وأوضحت النقابة، بأن قيمة المعاش الحكومي المقرر للأطباء وباقي أعضاء الفريق الطبي، هى قيمة متدنية ولا تفي بالحد الأدنى لمتطلبات الحياة؛ مشيرة أن معاش الطبيب بعد خدمة 36 عامًا لا يتعدى ألف وثلاثمائة جنيهًا.

وطالبت النقابة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة نحو إقرار إنشاء الصندوق التكميلي للأطباء، وأنها على استعداد لإرسال وفدٍ منها لمناقشة المسئولين في أفضل السبل لإقراره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق