فيديو.. «تضامن النواب»: مناقشة قانون «الجمعيات الأهلية» الأحد

الخميس، 27 أكتوبر 2016 01:21 ص
فيديو.. «تضامن النواب»: مناقشة قانون «الجمعيات الأهلية» الأحد
نور اسماعيل-أبانوب نبيل

قال الدكتور عبد الهادي مقصود رئيس لجنة «التضامن» بمجلس النواب، إن اللجنة قطعت شوطًا طويلاً في مناقشة قانون ذوى الاحتياجات الخاصةـ واستطاعت أن تدير حوارا مجتمعيا مع ممثلي ذوى الإعاقة في 27 محافظة، لافتًا إلى أن البرلمان فتح الأبواب واستقبل عدد ضخم من المؤسسات والجمعيات.

وأضاف رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، على هامش فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ: «تلقيت أكثر من 1530 مداخلة على مواد قانون ذوى الاحتياجات الخاصة الذي ورد في 9 أبواب قمنا بتلخيص كل هذه المداخلات»، لافتًا إلى أنه سيتم تنقيح هذه المواد بشكل نهائي حديث بين لجنة التضامن والسادة الوزراء المختصين، وذلك تمهيدًا لدفع هذا القانون لقاعة البرلمان.

وأوضح «مقصود» أنه سيحُال مع بداية دور الانعقاد الثاني إلى لجنة التضامن قانون الجمعيات الأهلية، مشيرًا إلى أن عدد ضخم وكبير ينتظر هذا القانون، مؤكدًا أن اللجنة ستبدأ في مناقشات القانون اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

كان المؤتمر قد بدأ الثلاثاء، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بدء فعالياته، بمشاركة 3 آلاف شاب ونحو 500 شخصية عامة، ويستمر لثلاثة أيام حتى 27 أكتوبر الجاري. ويطلق الرئيس خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب ، جائزة الإبداع السنوي للشباب، وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كل المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق