حبس 4أمناء شرطة جدد في بواقعة هروب سجناء سجن المستقبل

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:53 م
حبس 4أمناء شرطة جدد في بواقعة هروب سجناء سجن المستقبل
سجن المستقبل
شيرين شلتوت

قررت نيابة الإسماعيلية الكلية، برئاسة المستشار محمد العوضي، حبس 4 أمناء شرطة جدد من قوة مباحث سجن المستقبل بالإسماعيلية، من بينهم 3 أمناء من قوة نظام النوبتجية بالسجن وأمين شرطة من قوة المباحث 4 أيام على ذمة التحقيق، ليصل عدد المحتجزين على ذمة القضية من رجال الشرطة إلى 22 بينهم 6 ضباط.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الإهمال الجسيم في أداء وظائفهم، ما ترتب عليه هروب سجناء من سجن المستقبل المركزي فجر الجمعة الماضية.

وكان قاضي التجديدات بمحكمة الإسماعيلية الجزئية قرر أمس تجديد حبس 18 من رجال الشرطة بينهم 6 ضباط، وهم: مأمور السجن وعقيد مشرف الخدمات، ورئيس المباحث، ورائد شرطة معاون المباحث، و12 شرطيًا، 15 يومًا على ذمة التحقيقات من بينهم 9 أفراد شرطة، و3 درجة ثانية من قوة تأمين سجن المستقبل وقت حدوث عملية الهروب، من بينهم المتهم الرئيسي وهو الشرطي علم الدين محمد، المتهم بإدخال الأسلحة الآلية والذخيرة للمتهمين الهاربين داخل السجن مقابل تقاضيه رشوة مالية بلغت 100 ألف جنيه.

وجددت النيابة العامة حبس المتهمة «أميرة.ا»، زوجة المتهم المقبوض عليه في أحداث الهروب عوض الله موسى، والتي اعترفت بأنها سلمت للشرطي المتهم الأسلحة والذخيرة لتهريبها إلى المتهمين داخل السجن، كما اعترفت بتسليمه مبلغ الرشوة قبل واقعة الهروب بأيام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق