صور..«زراعة بالإسكندرية» تنظم مؤتمراً عن «المحاصيل»

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 01:56 م
صور..«زراعة بالإسكندرية» تنظم مؤتمراً عن «المحاصيل»

نظم مركز الإعلام الريفي، التابع لمديرية الزراعة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، مؤتمراً بقرية الصاعدة بالعامرية، بعنوان «المحاصيل الزراعية (القمح وبنجر السكر)، تحت رعاية اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، والدكتور مصطفي كامل البخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية.

وشارك بالمؤتمر كل من المهندس عبد الستار محمود الشنوانى مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعى، والمهندس علاء الدين عبده مدير الإدارة العامة للتعاون الزراعى، والمهندس محمد رمضان على مدير إدارة العامرية الزراعية، والمهندس طلعت حسام الدين مدير الجمعية المركزية، ومهندسى إدارة الإرشاد الزراعى، وعدد من أساتذة مركز البحوث الزراعية.

وأوضح الدكتور مصطفي كامل البخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أن المؤتمر يهدف إلي نشر الوعي للمزارعين من أجل الارتقاء بالمنهجية والتوسع في زراعة القمح، والذي يُعد من الزراعات التي ينادي بها جميع المصريين؛ للحد من عملية استيراده.

وأضاف «البخشوان»، في تصريحٍ خاص لبوابة «صوت الأمة»، أن نشر الوعي للمزارعين يكون عن طريق حملات الإرشادات للمزارعين بالتوسع في مساحات الزراعة، وأيضاً عن طريق التوصيات التي تعطي أعلي انتاجية سواء بالنسبة علي مستوي الصنف أو علي مستوي كيفية التسميد والري والعمليات الزراعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة