تحرير 7 محاضر بيئية في ديروط بالمنيا

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 12:43 م
تحرير 7 محاضر بيئية في ديروط بالمنيا
المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط
ايمان ثروت

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على اتخاذ إجراءات حاسمة ضد المزارعين الذين يحرقوا المخلفات الزراعية وتوقيع الإجراءات القانونية على كل من يقوم بعملية الحرق المكشوف وتحرير المحاضر لهم، تطبيقا لقانون البيئة، وتجنبا لظهور السحابة السوداء وما يترتب عليها من آثار سلبية للمواطنين.

وأعلن أبو العيون عزتلي، رئيس مركز ومدينة ديروط، تحرير 7 محاضر بيئية بقرية كودية الإسلام، بالتنسيق مع مسئولي جهاز شئون البيئة بالمحافظة وإدارة البيئة بالمركز.

وأوضح «عزتلي»، أنه يتم إرسال حملات مكثفة على القرى ومتابعة التخلص الآمن من المخلفات الزراعية وتوعية المزارعين بكيفية تحقيق أعلى استفادة من المخلفات الزراعية الناتجة عن حصاد المحاصيل الصيفية، بالإضافة إلى التوعية بخطورة حرقها.

ومن جانبه، أكد اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن حرق المخلفات يسبب تلوث بيئي وخسارة مادية للمزارعين وما يترتب عليه من ضعف لخصوبة الأرض الزراعية، وآثار ضارة على مرضى الصدر، وكبار السن والاطفال، بالإضافة إلى تزايد معدل الحوادث على الطرق الزراعية بسبب انعدام الرؤية نتيجة الأدخنة المتصاعدة، مشيرا إلى أنه تم تنظيم حملات توعية بأهمية الاستفادة من المخلفات الزراعية بإعادة تدويرها، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق