جابر نصار: «قانون التعليم منذ عام 1972 ولازم يتغير»

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 01:45 م
جابر نصار: «قانون التعليم منذ عام 1972 ولازم يتغير»
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
نور اسماعيل

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة اجراء بعض الاصلاحات التشريعية الخاصة بقوانين التعليم في مصر، لافتاً إلى أنه إذا تم عمل دراية على بعض البرامج التي تدرس بشهادات معتمدة من كلية الهندسة والاتحاد الأوروبي سنجد أن نسبة التشغيل 100%، وذلك نظرًا لان التعليم بها جيد.

ولفت «نصار» خلال كلمته بالمؤتمر الوطني الأول للشباب «أبداع.. انطلق» بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن ربط التعليم بسوق العمل بدون تعليم جيد كلام لا حقيقة فيه، مضيفًا أن قانون التعليم ظهر في عام 1972 في مناخ مختلف عن الوضع الحالي الذي تعيشه مصر، فكانت الجامعات تُعلم ووزارة العمل تقوم بتشغيل الطلاب فور تخرجهم، ووزارة التموين «تأكل وتشرب».

وأضاف أن الاطار التشريعي لابد ان يتغير كلية في توجهاته ونظرياته، لكي يضمن آليات تعليم جيد وإصلاح مؤسسي واداري جيد للمؤسسات التعليمية.


ويعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة مع مجموعة من الشباب المصري الواعد، الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال الرؤية والتخطيط والحوار البناء، بمشاركة ما يقرب من 3 آلاف شاب ونحو 500 شخصية عامة، ويستمر لثلاثة أيام تبدا اليوم الثلاثاء، وحتى الـ27 من أكتوبر الجاري، يقام خلالها 27 جاسة تناقش أهم القضايا التي تمس الشباب.

وكان المؤتمر بدأ، اليوم، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بدء فعالياته.

ويطلق الرئيس خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب ، جائزة الإبداع السنوي للشباب، وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كل المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق