الجيش الكوري الجنوبي يطالب برفع ميزانيته لمواجهة تهديدات بيونج يانج

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 12:33 م
الجيش الكوري الجنوبي يطالب برفع ميزانيته لمواجهة تهديدات بيونج يانج
وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان من كو

ذكر جيش كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه يحتاج المزيد من التمويل في 2017، لتعزيز الجاهزية الدفاعية للبلاد في وجه التهديدات المتنامية للخطر النووي والصاروخي من كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان من كو، طلبه خلال جلسة برلمانية لمناقشة ميزانية الدولة مبلغا إضافيا 712.4 مليار وون «626 مليون دولار» خلال عام 2017، يضاف إلى 40.3 تريليون وون تمت المطالبة بهم في وقت سابق.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي: «نطالب بالزيادة حتى نتمكن من ضبط قدرة البلاد بسرعة لمواجهة الانتهاكات المتصاعدة من كوريا الشمالية».

ولم توضح وزارة الدفاع الكورية الجنوبية تفاصيل حول خطة إنفاق الأموال الإضافية المطالب بها، وذلك بعد أن تعدت ميزانية الدفاع في البلاد 40 تريليون وون للعام المالي 2017، وذلك لأول مرة في التاريخ بما يمثل 4% زيادة عن العام السابق.

وأشارت الوكالة إلى أن وزارة الدفاع طالبت بمتوسط زيادة 7.2% من إجمالي ميزانيتها خلال الفترة من 2014 إلى 2030، نظرا لتهديدات كوريا الشمالية والتقدم الكبير الذي تم إحرازه في القدرات النووية والصاروخية لديهم.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية نفذت هذا العام فقط اختبارين نوويين وأطلقت مجموعة من اختبارات الصواريخ البالستية، سعيا لتحقيق هدفها بتطوير صواريخ بالستية طويلة المدى ذات رؤوس نووية لديها القدرة على ضرب الأراضي الأمريكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق