تقلد 32 صيدلي مناصب إدارية بالمستشفيات الحكومية في الإسكندرية

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 09:31 ص
تقلد 32 صيدلي مناصب إدارية بالمستشفيات الحكومية في الإسكندرية
مصطفي محمد

اختتمت نقابة صيادلة الإسكندرية، فعاليات برنامج «Top Managers»، الذي استهدف الصيادلة الحكوميين، بحضور الدكتور محمد أُنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، والدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة، والدكتورة هالة عبده مدير إدارة الصيدلة بالوزارة، والدكتورة هويدا الركايبي مدير التموين الطبي بالتأمين الصحي، والدكتورة إيفان سعد عميد كلية الصيدلة، والدكتورة هدى سمير مدير التموين الطبي بالجامعة، وعدد من مديري المناطق الطبية والمستشفيات، بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة.

وأكد الدكتور محمد أُنسي الشافعي أن تولي الصيادلة مناصب إدارية عليا كان هدفًا مشتركًا بين النقابة ومديرية الشئون الصحية، وهو ما طالبت به النقابة منذ توليها في مارس 2015، الأمر الذي وعد به وكيل الوزارة الدكتور مجدي حجازي، ومدير فرع التأمين الصحي الدكتور محمود الكسباني.

وكان العمل في هذا الإطار على محورين، الأول هو التواصل الرسمي لتفعيل ذلك، والثاني إنشاء برنامج محترف لتأهيل الصيادلة بعد معايير اختيار محددة، وتم بالفعل تقلد أكثر من 32 صيدلانية وصيدلي لمناصب إدارية كمديرين ونواب مديرين ومديري وحدات ومسئولي الترصد ومديري الجودة بكل من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي والجامعة خلال عام 2016.

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل أول وزارة الصحة، إن توحيد الجهود لتقلد الكفاءات مناصب إدارية عليا سيصب في الصالح العام وتحسين الخدمات بالمنظومة الصحية، مشيدًا بجهود نقابة الصيادلة في دعم تولي الكفاءات الصيدلية للمناصب الإدارية.

وأعربت الدكتورة هويدا الركايبي، مدير التموين الطبي بالتأمين الصحي، عن سعادتها بتولي بعض الصيادلة مناصب مديرين لبعض العيادات بالهيئة العامة للتأمين الصحي، وكُرم خلال الحفل الفريق التعليمي رفيع المستوى، ثم الصيادلة الذين تقلدوا المناصب، وأربعة من المتفوقين علميًا، كما تم توزيع الشهادات على مجتازين البرنامج في المجموعتين «B A».

وأكد نقيب صيادلة الإسكندرية أنه لا زال العمل متواصل لتقلد صيادلة جدد مناصب عليا، إضافة إلى مجموعة من ورش العمل لتأهيلهم لمواجهة التحديات في المسئوليات الجديدة، وبدء مجموعة جديدة من البرنامج قريبًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق