قبل ساعات من مؤتمر«إبداع.. انطلاق» بشرم الشيخ..الأمن يرفع درجة الاستعداد القصوى.. مشاركة 3 آلاف شاب و300 شخصية من مختلف القطاعات.. وإطلاق جائزة الإبداع السنوي برعاية الرئيس السيسي

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 08:04 م
قبل ساعات من مؤتمر«إبداع.. انطلاق» بشرم الشيخ..الأمن يرفع درجة الاستعداد القصوى.. مشاركة 3 آلاف شاب و300 شخصية من مختلف القطاعات.. وإطلاق جائزة الإبداع السنوي برعاية الرئيس السيسي
الأمن يرفع درجة الإستعداد بشرم الشيخ
أحمد الساعاتي

تنطلق فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب، غدًا الثلاثاء، تحت عنوان «إبداع.. انطلاق» في ختام عام الشباب المصري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام علي التوالي بمدينة «السلام» شرم الشيخ.

ويعد مؤتمر «إبداع.. انطلاق» ملتقى الاتصال المباشر بين الدولة المصرية وشبابها ومؤسساتها المختلفة، وذلك عن طريق مشاركة العديد من فئات المجتمع المصري، بداية من مؤسسة الرئاسة، والحكومة، وأعضاء مجلس النواب، والشباب المصري الذى يطمح فى مستقبل أفضل لوطنه من خلال الرؤية والتخطيط، بالإضافة إلي القوي السياسية ورؤساء الأحزاب السياسية، فضلًا عن مشاركة العديد من مؤسسات الدولة المختلفة.

-الاستعدادات الأمنية
ورفعت مديرية أمن جنوب سيناء، اليوم الإثنين، درجة الاستعداد القصوى، وحالة الاستنفار الأمني بكافة مدن وكمائن جنوب سيناء.
وكان اللواء أحمد طايل، مؤكدًا: أن «هناك تفتيشات دقيقة بكافة الفنادق، والأكمنة، والشوارع، لضبط الخارجين عن القانون، وأنه تم التنسيق مع أهالي ومشايخ وعواقل البدو لغلق كافة المدقات الجبلية، وكل الطرق المؤدية إلى المدينة.

وبدوره، تفقد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، الحالة الأمنية بالمحافظة، وأكد على ضرورة «اليقظة، والحذر، والحيطة»، والتعامل الفوري مع أية صورة من صور الخروج على القانون، كما تفقد عددًا من الأكمنة الأمنية الثابتة والمُتحركة بمختلف المحاور الرئيسية بالمدينة، والتمركزات الأمنية بمنطقة خليج نعمة.

- ماراثون السلام
ومن المقرر أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب الشباب في ماراثون السلام، بهدف توجيه «رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع»، لنشر الأمل في الحياة والعزيمة والإرادة لمواجهة التحديات، ودعوة للمشاركة في «إعلاء قيمة السلام».

- جائزة الإبداع السنوي
ومن المقرر أن يطلق الرئيس، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، جائزة الإبداع السنوى للشباب وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كافة المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

- المشاركين في المؤتمر
وحسب ما أعلنت القوي المشاركة في المؤتمر فإنه قد وصل عدد الشباب المشاركين في فاعليات المؤتمر إلى 3000 شاب، يمثلون كافة شرائح الشباب المصري، بالإضافة إلى أكثر من 300 شخصية عامة، وخبراء متخصصين ومتحدثين ومشاركين ومديرين للجلسات.


«أجندة عمل المؤتمر»

- اليوم الأول

ويتضمن اليوم الأول للمؤتمر 7 جلسات عامة، عن تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان، والعلاقة بين ملف الحريات العامة والمشاركة السياسية للشباب، ورؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم العالى والبحث العلمي، ورؤية الشباب لربط منظومة التعليم مع سوق العمل، وتأثير السينما والدراما فى تشكيل الوعي الجمعي والأنماط السلوكية للشباب، ودراسة مسببات العنف فى الملاعب وسبل عودة الجماهير، وأخيرُا دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى القضاء على البطالة.

- اليوم الثاني
واليوم الثانى للمؤتمر، فيتضمن أيضًا 7 جلسات عامة تناقش الفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب فى انتخابات المحليات، رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم قبل الجامعي، سبل تعظيم الاستفادة من إمكانيات الدولة لإثراء النشاط الثقافي، رؤية نحو صناعة البطل الأوليمبي، سبل تفعيل النشاط الرياضى بالمدارس والجامعات، مسارات تعظيم الاستفادة من المشروعات القومية الكبري، وأخيرا دور الشباب فى تقييم أداء تنفيذ رؤية مصر 2030.

- اليوم الثالث
وتتضمن فاعليات اليوم الثالث والأخير للمؤتمر، 6 جلسات، تناقش عددًا من الموضوعات، من بينها «الاقتصاد المصرى، ورؤية شبابية لآفاق المستقبل، ودراسة التأثيرات السلبية على الشخصية المصرية وسبل علاجها، وتأثير وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى فى تكوين الوعى وصناعة الرأى العام، ومواجهة الظواهر السلبية للإدمان والختان والوجبات السريعة، وأمن المعلومات والحفاظ على الخصوصية وأخيرًا دور تكنولوجيا المعلومات فى مواجهة الفساد الإداري».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق