السعودية والسويد تتفقان على عقد حول القضايا الثنائية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 05:37 م
السعودية والسويد تتفقان على عقد حول القضايا الثنائية
صورة أرشيفية

أعلنت المملكة العربية السعودية اتفاقها مع مملكة السويد على عقد مداولات سياسية منتظمة حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

جاء ذلك بحسب بيان صدر اليوم الإثنين، ونقلته وكالة الأنباء السعودية «واس» بمناسبة زيارة رئيس وزراء مملكة السويد ستيفان لوفن إلى المملكة والتي التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعقدًا اجتماعًا لتبادل وجهات النظر والرؤى حيال سبل تطوير وتوثيق العلاقات الثنائية، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأوضاع في سوريا واليمن، والتحديات التي تواجهها المنطقة ومستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط، وأهمية النهوض بدور الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والسلام الدوليين.

وأعرب رئيس الوزراء السويدي عن اهتمامه برؤية المملكة 2030، وما تضمنته من رؤى وخطط في سبيل تحقيق التنمية والاستقرار الاقتصادي في ربوع المملكة، وتم الاتفاق على عقد مداولات سياسية منتظمة حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

وناقش الجانبان فكرة إنشاء لجنة سعودية - سويدية مشتركة للتعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين، استنادا إلى الاتفاقية العامة للتعاون بين حكومة مملكة السويد وحكومة المملكة العربية السعودية الموقعة فى 2004، وذلك بغية النهوض بالعلاقات الثنائية بين البلدين في شتى الحقول والمجالات المشتركة.

وفي نهاية المناقشات، أعرب رئيس الوزراء السويدي وخادم الحرمين الشريفين عن رغبتهم في زيادة التشاور وتفعيل آليات التعاون القائمة على النحو الذي يخدم مصلحة البلدين وأهدافهما المشتركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة