كوريا الشمالية تركز على الحرب النفسية الإلكترونية ضد جارتها الجنوبية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 12:05 م
كوريا الشمالية تركز على الحرب النفسية الإلكترونية ضد جارتها الجنوبية

قالت كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، إن جارتها كوريا الشمالية تركز جهودها على الحرب النفسية الإلكترونية، بتخصيصها لفرق دعائية ضد سول.

وذكر مسؤول حكومي في كوريا الجنوبية، في تصريحات أوردتها وكالة «يونهاب» الكورية، أن كوريا الشمالية تدير منظمات دعائية ضد كوريا الجنوبية، مثل دائرة الاستطلاع العامة التابعة للجيش الكوري الشمالي، وإدارة التبادل الثقافي لجبهة الوحدة التابعة لحزب العمال وغيرها، ولها فرق دعائية خاصة بالتعليقات، حيث تعيد نشر شائعات بين مواقع إلكترونية كورية جنوبية، إلى شبكة الإنترنت وخدمة مواقع الخدمات الاجتماعية.

وأضاف: «إن المنظمات الدعائية تركز على هجمات الحرمان من الخدمات والقرصنة، في حين تساعد العناصر في الخارج على إجراء الحرب النفسية الإلكترونية مثل جمع المعلومات الخاصة بكوريا الجنوبية، والمعلومات الخارجية، ونشر المعلومات الخاطئة المضللة، والمعلومات الكاذبة وغيرها».

وبدأت كوريا الشمالية في تنشيط الحرب النفسية الإلكترونية، منذ أن أشار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في أغسطس عام 2013، إلى أن الهجوم الإلكتروني هو سيف ثمين يضمن قوة الضرب، بالإضافة إلى الأسلحة النووية والصواريخ.

ويبلغ عدد المواقع الدعائية التي تديرها كوريا الشمالية، حوالي 80 موقعًا، بينما يصل عدد المواقع الإلكترونية الموالية لكوريا الشمالية في الخارج نحو 160 موقعًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق