أبطال أكتوبر يحكون بعض روائع النصر

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 07:55 ص
أبطال أكتوبر يحكون بعض روائع النصر
صورة تعبيرية

حكى اللواء عبد الجابر أحمد أحد أبطال حرب أكتوبر، والدكتور أحمد نوار الفنان التشكيلي والقناص على جبهه القتال، ومقدم الشرطة وسام نجل البطل محمد عبد العاطي صائد الدبابات الشهير في حرب أكتوبر، ومدير التصوير محمود عبد السميع مصور وموثق الكاميرا في المعركة من يوليو 1969 إلى ما بعد انتصار اكتوبر، بعضا من روائع المواقف خلال حرب أكتوبر التى لا تنسى وكيف قدم الجندى المصرى كل ما في وسعه وبذل نفسه للشهادة لتحقيق النصر على إسرائيل وكيف تم الإعداد الجيد والكبير لتلك الحرب على مدى السنوات الست قبل النصر وما قدموا خلالها من تضحيات خلال فترة حرب الاستنزاف.

وطالب الحضور بتوثيق تلك المواقف بكل دقة لجيال القادمة لتعرف حقيقة الجندى والجيش المصرى وما يقدمه طوال عهده للحفاظ على أمن الوطن والمواطن.

أقام الندوة قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة نيفين الكيلاني، بعنوان "احتفالية الكاميرا في المعركة"، بالتعاون مع جمعية الفيلم، مساء امس الأحد، بسينما مركز الإبداع الفني، وذلك في إطار احتفالات قطاع صندوق التنمية الثقافية بالذكري الـ43 لحرب أكتوبر المجيدة.

وتم عرض الأفلام التسجيلية القصيرة "صائد الدبابات"، "ثلاثية رفح"، وفيلم "العبور" فكرة وإنتاج وإخراج أحمد نوار، وفي نهاية الاحتفالية تم عرض الفيلم الروائي الطويل "أبناء الصمت" من إخراج محمد راضي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق