البارزاني يؤكد لكارتر ضرورة الاتفاق السياسي على مرحلة ما بعد «داعش» بالموصل

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 04:14 ص
البارزاني يؤكد لكارتر ضرورة الاتفاق السياسي على مرحلة ما بعد «داعش» بالموصل
داعش

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الأهمية السياسية والعسكرية لهزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في الموصل مركز محافظة نينوي والمنطقة والعالم، قائلا "إننا سعداء بالتنسيق الحاصل بين قوات البيشمركة والجيش العراقي".

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان مساء الأحد، أن البارزاني شدد، خلال لقائه في أربيل مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، على ضرورة وجود اتفاق وخطة سياسية بخصوص مستقبل الموصل ما بعد داعش بما يضمن عدم ظهور مشكلات وطمأنة وحماية الأقليات في المدينة لاسيما المسيحيين والإزيديين.

ومن جانبه، نوه وزير الدفاع الأمريكي، بانتصارات البيشمركة على داعش وبانطلاق عملية تحرير الموصل، وبمستوى التنسيق والشراكة القائمة بين قوات "البيشمركة" الكردية والجيش العراقي.

وجدد كارتر دعم ومساندة بلاده لقوات البيشمركة وتكثيف الدعم اللازم للإقليم، لافتا إلى أهمية دور البارزاني في حل المشكلات، ووصف دوره بأنه "مهم" لتحقيق السلام في مرحلة ما بعد دحر "داعش".

وأضاف قائلا "أن تضحيات وبطولات قوات البيشمركة محل فخر، وأن من حقكم الافتخار بصمود وبطولات شعبكم وقوات البيشمركة، ونحن أيضًا نفتخر بصداقتنا لشعب كردستان والبيشمركة".

يذكر أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شنت 15 غارة على مواقع ومسلحي داعش الإرهابية في "العراق وسوريا" في إطار عملية "العزم الصلب".

وذكرت قيادة المهام المشتركة للتحالف - في بيان صحفي - أن طائراتها نفذت 10 غارت على مواقع داعش في مناطق "القائم ورواه بالأنبار وكيسك والموصل وسلطان عبد الله بنينوي"، كما شنت 5 غارات في سوريا بمناطق (البو كمال والشدادي ومارع).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق