صور..آخر الاستعدادات قبل انطلاق مؤتمر الشباب بمدينة السلام.. مكتب السيسي يتابع التحضيرات النهائية.. مطار شرم الشيخ يتأهب لاستقبال الوفود المشاركة.. حفل غنائي في ختام الفعاليات.. و12 مخرجًا لنقل الحدث

الأحد، 23 أكتوبر 2016 04:10 م
صور..آخر الاستعدادات قبل انطلاق مؤتمر الشباب بمدينة السلام.. مكتب السيسي يتابع التحضيرات النهائية.. مطار شرم الشيخ يتأهب لاستقبال الوفود المشاركة.. حفل غنائي في ختام الفعاليات.. و12 مخرجًا لنقل الحدث
نور اسماعيل

رفعت مدينة شرم الشيخ، درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، تمهيدًا لإطلاق أول مؤتمر وطني للشباب تحت شعار «أبدع - انطلق» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء المقبل، وعلى مدار 3 أيام بمشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف شرائح وقطاعات الشباب المصري.


مواجهة التحديات
وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جارٍ حاليًا عمل تغيير شامل في مدينة شرم الشيخ، ووضع بنية أساسية، كاملة على أحدث الطرز العالمية، حتى تتبوأ مكانتها كمدينة مؤتمرات عالمية، مشيرًا إلى أن اختيارها لعقد مؤتمر «الشباب»، اختيارًا صائبًا جدًا، فهى مدينة المؤتمرات ومقوماتها تؤهلها لذلك، وﻟﯾﻛون المؤتمر ﺑﻣﺛﺎﺑﺔ رﺳﺎﻟﺔ ﺳﻼم ﻣن ﺷﺑﺎب ﻣﺻر ﻟﻠﻌﺎﻟم أﺟﻣﻊ، ﻟﻧﺷر اﻷﻣل ﻓﻰ اﻟﺣﯾﺎة واﻟﻌزﯾﻣﺔ واﻹرادة ﻟﻣواﺟﻬﺔ اﻟﺗﺣدﯾﺎت ودﻋوة ﻟﻠﻣﺷﺎرﻛﺔ ﻓﻰ إﻋﻼء ﻗﯾﻣﺔ اﻟﺳﻼم.

حملات صيانة موسعة
وصرح اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، بأن المدينة شهدت حملات موسعة للصيانة والتجميل لكي تظهر بالشكل الذي يليق بمكانتها العالمية أمام العالم، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليا عملية دهان وتجميل ودهان الأرصفة والبردورات والمطبات الصناعية وقص وتهذيب الزراعات، وزرع نباتات الزينة والورود والبدء في تعليق أعلام مصر والمحافظة.


الاستعدادات النهائية
تجري حاليًا الاستعدادات النهائية بالمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، لاستقبال ضيوف المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، في ختام عام الشباب المصري، حيث تتم استعدادات على درجة عالية من التنظيم والاحترافية لاستقبال الوفود المشاركة، كما تسود الروح الإيجابية بين الشباب المشارك.

متطلبات الوفود
ويشرف على الاستعدادات مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير كل متطلبات الوفود المشاركة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء.

القاعة الرئيسية
وتفقد وفد مكتب الرئيس جميع قاعات المؤتمر، خاصة القاعة الرئيسية المخصصة لعقد الاجتماعات والتي شهدت من قبل افتتاح وختام فعاليات مؤتمر شرم الشيخ لدعم وتنمية الاقتصاد المصري ومؤتمرات القمة العربية والكوميسا.

استعدادات مكثفة
كما شهد مطار القاهرة الدولي، استعدادات مكثفة قبل انطلاق المؤتمر في جميع صالات السفر والوصول برئاسة المحاسب مجدى إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى.


رسالة سلام
ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي بجانب الشباب في ماراثون بمدينة شرم الشيخ، لتوجيه رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع وهى رسالة لنشر الأمل في الحياة والعزيمة والإرادة لمواجهة التحديات ودعوة للمشاركة في إعلاء قيمة السلام.

وفي نفس السياق، ينطلق «ماراثون السلام» من مدينة شرم الشيخ خلال فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب، والذي يأتى في ختام عام الشباب المصرى.

جائزة الإبداع
ويطلق الرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، جائزة الإبداع السنوي للشباب، وهي جائزة سنوية موجهة للشباب المتفوق في كافة المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية، وتأتي هذه الجائزة تأكيدًا على ما يمتلكه الشباب المصري من طاقات هائلة ومقدرة على الإبداع والابتكار.


التغطية الإخبارية
ويقوم فريق الإذاعات الخارجية بنقل وقائع الجلسات الحية من خلال 10 وحدات إذاعة خارجية ديجيتال، تضم 40 كاميرا و4 كاميرات محمولة للتقارير، وجهازي تي في يو للبث عبر شبكات الإنترنت، و4 كرينات وأجهزة تكنو كرين متعددة المهام، لنقل المؤتمر برئاسة أيمن الحبال رئيس «الأحداث الجارية»، بمعاونة 12 مخرجًا.

وأكد خالد مهنى، رئيس قطاع الأخبار، في تصريحات صحفية، أن نقل التغطية وجلسات المؤتمر سيشارك بها 12 مذيعًا ومذيعة، بالإضافة إلى 8 مراسلين لعمل تقارير حول الموضوعات والقضايا التي يناقشها المؤتمر.


حفل غنائي
ويشهد اليوم الختامي للمؤتمر، حفلا غنائيًا، بمشاركة عدد من الشعراء والفنانين والفرق الموسيقية، سيقومون يتقديم مجموعة من الأغاني الوطنية وإلقاء قصائد شعر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق