التموين: «السكر بـ5 جنيهات»

الأحد، 23 أكتوبر 2016 03:38 م
التموين: «السكر بـ5 جنيهات»
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار بيع السكر التمويني بسعر 5 جنيهات للكيلو جرام، وللاغراض الصناعية والتجارية بــ7 جنيهات للكيلو.

وأوضح بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الخارجية، أن وزير التموين والتجارة الداخلية محمد مصلحي، أن الوزارة تعمل على تنفيذ مخطط يسعى لتوفير إحتياطي استراتيجي من السلع الأساسية وفقًا لمخطط الحكومة يكفى لمدة 6 أشهر.

وأشار وزير التموين إلى أن الأيام الماضية شهدت التعاقد على 120 ألف طن قمح من روسيا، معلنًا التعاقد على 75 ألف طن أرز أبيض من الهند، ستصل الشهر المقبل لتضخ بالأسواق إلى جانب الكميات التي وصلت الموانئ المصرية، مؤكدًا على وضع خطه لتدبير 500 ألف طن أرز أخرى.

أما بالنسبة للسكر فقد أكد الوزير، أن الوزارة مستمرة فى ضخ السكر عبر سيارتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ضمن خطه طرح 50 ألف طن سكر بالأسواق، بالإضافة إلى تلبيه احتياجات المواطن من تلك السلعة على بطاقات التموين والتى تصل مستويات الضخ لها شهريا إلى 120 ألف طن شهريا.

وكشف الوزير أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134300 ألف طن سكر، ستكون جاهزة للضخ خلال الشهر المقبل بالإضافة إلى 500 ألف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرا.

من جانبها أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها قامت بضخ 178 الف طن سكر من بدايات الشهر الجارى حتى الآن، بفارق نقاط الخبز والسلع التموينية والقوافل المتحركة وفروع التجزئة والشركات الصناعية والسلاسل التجارية ومنافذ التعبيئة والمحافظات، وأشارت إلى إنها في الأونة الأخيرة قد زادت من كميات ضخ السكر إلى ما يقارب 9 الأف طن يوميًا بدلًا من 4 الآف طن لتلبية احتياجات المواطن من سلعه السكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق