100 عمل فني بمعرض مكتبة الإسكندرية الأربعاء المقبل

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:06 م
100 عمل فني بمعرض مكتبة الإسكندرية الأربعاء المقبل
أحمد مرجان

تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، الأربعاء المقبل، في تمام السادسة مساءً، معرضًا لأعمال مهداه من قبل الفنان التشكيلي فاروق شحاتة لمكتبة الإسكندرية، بعنوان "فاروق شحاتة.. تجربة ممتدة"، حيث تعرض المكتبة من خلاله 100 عمل فني تمثل مشوار الفنان فاروق شحاتة الفني.

وينضم المعرض بذلك إلى مجموعة المعارض الفنية التي تزخر بها مكتبة الإسكندرية، والتي تشكل مسارًا لجولة زيارة جمهور المكتبة، حيث يتعرفون على نماذج من أعمال رواد الفن التشكيلي المصري المعاصر في مجالات النحت والخزف والتصوير، وفن السينما، والفنون الشعبية التراثية، ومجموعة كتاب الفنان؛ وذلك في إطار سعي المكتبة لتقريب مفاهيم الفن التشكيلي لجمهور الزوار، ولا سيما الطلبة والنشء.

جدير بالذكر أن الفنان فاروق شحاتة واحد من أهم رواد فن الطباعة الفنية في مصر، بدأ مشواره الفني خلال دراسته في كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية التي تخرج فيها أوائل ستينيات القرن الماضي، وتنقل من مرحلة فنية لأخرى طوال رحلة إبداع، مستشرفًا ومستكشفًا آفاق فن الطباعة الفنية بإنتاج غزير مميز، من خلال أعماله التي صور فيها ويلات الحروب، وجماليات الطبيعة، وتداخلات الألوان والأشكال، وانتقل خلالها وعاش في عدة أماكن حول العالم.

ولم يتوقف عطاء فاروق شحاتة عند إنتاج الفن فحسب، بل كرس جهودًا كبيرة خلال سنوات طويلة من أجل إزالة الحواجز والحدود بين البلاد من خلال الفن، وهو اللغة العالمية التي تحقق التواصل بين البشر، حيث نظم العديد من المعارض والفعاليات والندوات الفنية في كثير من البلدان حول العالم، فكان خير سفير لبلده خلال سنوات عمله كمستشار ثقافي ورئيس للبعثة التعليمية في جمهورية النمسا وجمهورية سلوفاكيا ودولة المجر، وغير ذلك من إسهاماته الدولية والمحلية لتبادل الفن والمعرفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة