معلومات لا تعرفها عن فريق صن داونز قبل مواجهة اليوم

الأحد، 23 أكتوبر 2016 10:49 ص
معلومات لا تعرفها عن فريق صن داونز قبل مواجهة اليوم
فريق صن داونز الجنوب إفريقي
أمنية رمضان

يلتقي فريق الزمالك مع نظيره صن داونز، اليوم الأحد، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، في المباراة المرتقبة التي تجمع بينهما على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، في نهائي بطولة إفريقيا.

وحالف الحظ فريق صن داونز تلك البطولة منذ انطلاقها، ليتحول من فريق خارج البطولة إلى نهائي دوري إفريقيا، ومنافس قوي لا يستهان به.

وترصد لكم «صوت الأمة» أبرز معلومات عن فريق صن داونز في هذه البطولة في السطور التالية:

في البداية تعرض فريق صن داونز لهزيمة من نظيره فييتا كلوب في الثمن نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بهدف نظيف في مباراة الذهاب، وعلى الرغم من فوزه في مباراة الإياب ابهدفين لهدف، إلا أنه ودع البطولة بقاعدة الهدف الإعتباري الذي منح الأفضلية لفيتا كلوب لتسجيله هدف خارج ملعبه.

ولكن كالعادة تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عن استبعاد فريق فيتا كلوب، نظرًا لإشراكه لاعبًا موقوفًا في مباراته مع فريق استاد مالي في الدور التمهيدي، واستبداله بفريق صن داونز.

ليعود الأمل من جديد إلى جماهير الفريق الأسمر، ثم يعود ليصطدم بقوة منافسيه، فوقع بجانب فريق الزمالك، ووفاق سطيف الجزائري، وأنيمبا النيجيري، ولكن حالفه الحظ مرةً أخرى بعد استبعاد وفاق سطيف الجزائري من البطولة نظرًا لشغب جماهيره، لتكمن المنافسة بين ثلاث فرق فقط.

واتخذ فريق صن داونز من قوز منافسيه الدافع والحافز للفوز بالبطولة، والمعافرة للتويج باللقب، وتمكن من حصد 9 نقاط بعد فوزه في 3 مباريات، وهزيمته في واحة، ليتربع على عرش مجموعته، ويصعد إلى المربع الذهبي للبطولة.

كانت المواجهة الأولى له في المربع الذهبي مع أحد أقوى الفريق في إفريقيا زيسكو يونايتد الزامبي، وتمكن صن داونز من تخطي عقبة زيسكو بعد خسارته في لقاء الذهاب بزامبيا بهدف مقابل هدفين، ليفوز في لقاء الإياب على ملعبه ووسط جمهوره بهدفين دون رد، لينتزع بطاقة التأهل إلى النهائي القاري.

ويسعى صن داونز للتتويج باللقب الإفريقي لأول مرة منذ 21 عامًا فشلت خلالها فرق جنوب إفريقيا بالتتويج باللقب الأغلى في القارة السمراء، حيث فشلت كافة فرق جنوب إفريقيا في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، منذ تتويج أورلاندو بيراتس باللقب القاري عام 1995.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق