صور.. «بدر و سلطان» يتفقدون إعمار «عفونة» بوادى النطرون

السبت، 22 أكتوبر 2016 06:49 م
صور.. «بدر و سلطان» يتفقدون إعمار «عفونة» بوادى النطرون
أحمد عبد العزيز

قام الدكتور أحمد ذكى بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، واللواء محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، بتفقد الأعمال النهائية الجاري تنفيذها لإعادة إعمار قرية «عفونة» بمركز وادي النطرون.

حيث يتم إنشاء قرية متكاملة على مساحه 60 ألف م2 «14 فدان» أراضى أملاك دولة، تم تخصيصها للمشروع لانشاء 96 منزل بمساحة 200م2 لكل منزل، وإنشاء 2 سوق تجاري على مساحة 460م2، بواقع 14 محل تجاري ومسجد، على مساحة 150م2 بتكلفة اجمالية 35 مليون جنيه

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من انشاء 72 منزل كمرحلة أولى، وجاري عمل الاساسات والأعمدة الخراسانية لعدد 24 منزل بالمرحلة الثانية للمشروع.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بدور وجهود القوات المسلحة المصرية فى العمل على إعادة إعمار وتنمية ورفع كفاءة العديد من القرى التى اضيرت من السيول العام الماضي، وكذا تنمية القرى الأكثر احتياجا.

أكد المحافظ أنه جارى الانتهاء من أعمال توصيل المرافق والخدمات للقرية، مشيرًا إلى أن المشروع يعد نموذجا لتكاتف القوات المسلحة ورجال الأعمال الوطنيين ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية فى أعمال التنمية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وخاصة فى أوقات الأزمات، مشيرًا إلى أن جمعية الأورمان قد تعهدت بفرش وتأسيس المنازل بالقرية بالتعاون والتنسيق مع رجال الأعمال.

كما أعلن قائد المنطقة الشمالية العسكرية عن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع 72 منزل كاملة التشطيب فى 511 القادم وقدم مقترحا بتغيير أسم قرية عفونة اسوة بما تم فى تغيير أسم منطقة غيط العنب بالإسكندرية إلى بشائر الخير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة