محافظ مطروح يشارك في الاحتفال بالذكرى الـ74 لمعركة العلمين بـ«الكومنولث»

السبت، 22 أكتوبر 2016 03:43 م
محافظ مطروح يشارك في الاحتفال بالذكرى الـ74 لمعركة العلمين بـ«الكومنولث»
محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد

شارك محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، ممثلًا عن الحكومة المصرية، اليوم السبت، في إحياء الذكرى الـ74 لمعركة العلمين بالحرب العالمية الثانية، حيث أقيمت أمام النصب التذكارية لمقابر الكومنولث، والمقبرة اليونانية بمدينة العلمين بالساحل الشمالي الغربي، وذلك بمشاركة سفراء وقناصل وممثلي الدول، والملحقين العسكريين للدول التي شاركت في الحرب.

وأقيم الاحتفال بحضور عدد من المحاربين القدامى الذين شهدوا هذه المعركة، كما شارك عدد من الأطفال أحفاد الجنود الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية، وبدأت الفعاليات بإقامة الصلوات الجنائزية على أرواح ضحايا الحرب، وعزف السلام الوطني لبريطانيا وعدد من دول الكومنولث.

وتم إنشاد الترانيم التي تدعو إلى السلام والمحبة ونبذ العنف في أنحاء العالم، وعقب ذلك تم وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارية، ووضع محافظ مطروح باقة من الزهور على قبر الجندي المجهول باسم الحكومة المصرية.

يذكر أن مقابر الكومنولث، تقع جنوب الطريق المرصوف أمام استراحة العلمين على الطريق الساحلي «مطروح الإسكندرية»، وتضم 7 آلاف و367 مقبرة لضحايا من بريطانيا ونيوزلندا وإستراليا وجنوب أفريقيا وفرنسا والهند وماليزيا، كما توجد أسماء 11 ألفًا و945 من الجنود الذين لم يتم العثور على أشلائهم، وقد كتبت أسماء بعضهم على الحوائط الأمامية للمقبرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق