نيابة الإسماعيلية تباشر التحقيقات مع مسئولي سجن المستقبل

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 02:45 م
نيابة الإسماعيلية تباشر التحقيقات مع مسئولي سجن المستقبل
شيرين شلتوت

تباشر نيابة الإسماعيلية الكلية، تحقيقاتها مع مأمور سجن المستقبل المركزي، ونائبه ومعاون مباحث السجن، و10 من أفراد الحراسة والخدمات المكلفة بتأمين السجن، وعدد من السجناء والمصابين في واقعة هروب 6 مساجين، مساء أمس الخميس، وضبط أحدهم.

وتكثف أجهزة أمن الإسماعيلية، من جهودها منذ ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، للقبض على 5 متهمين هاربين من سجن المستقبل المركزي بدائرة مركز شرطة ابوصوير، بعد تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بمحيط السجن، مما أسفر عن مصرع مواطن من أهالي قرية الواصفية، تصادف وجوده بالمنطقة، وإصابة فرد شرطة، واستشهاد الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث مركز شرطة ابوصوير.

وألقت قوات الأمن، القبض على المتهم عوض الله موسى علي بعد هروبه مباشرة في قرية الواصفية، وبحوزته سلاح ناري، فيما تواصل قوات الأمن تمشيط المنطقة وسط استنفار أمني بجميع دوائر المحافظة الأمنية العشرة، لضبط 5 متهمين آخرين، وهم «أحمد شحاتة محمد، وعودة درويش علي، وصلاح سعيد لافي، وياسر عيد زيد، وأحمد يونس محمد يونس».

وتحفظت نيابة الإسماعيلية على كاميرات مراقبة سجن المستقبل المركزي، لكشف تفاصيل هروب 6 سجناء في ساعات متأخرة من مساء الخميس، مما أسفر عن مصرع مواطن وإصابة فرد شرطة، واستشهاد رئيس المباحث.

وقالت مصادر أمنية، إن فحص كاميرات المراقبة سيتضمن أيام سابقة لعملية الهروب، وجدول النوبتجيات والحراسة والخدمات المكلفة بتأمين السجن، إضافة إلى التحفظ على جميع قيادات السجن ومنعهم من التحرك لحين صدور قرار من النيابة.

وأضافت المصادر إن قطاع التفتيش بوزارة الداخلية فتح ملف التحقيق في الواقعة.

وكانت اشتباكات قد وقعت بمحيط سجن المستقبل دائرة مركز شرطة ابوصوير، مساء الخميس، إثر محاولة متهمين خطرين الهروب من السجن بعد اختراعهم حيلة مرض أحدهم وخطفهم السلاح من الحارس المكلف بتأمين حبسهم، وتمكن 6 منهم من الهروب وإصابة فرد شرطة محمد ابوالفتوح في ساقه، ومصرع المواطن أحمد عبدالوهاب، وغصابة الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث ابوصوير بطلق ناري في الرأس والذي توفي منذ قليل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق