نعرض أسباب الإنقسام فى إجتماع «الصيادلة»

الخميس، 20 أكتوبر 2016 01:36 م
نعرض أسباب الإنقسام فى إجتماع «الصيادلة»
نقابه الصيادله
آية أشرف

انقسام داخل نقابة الصيادلة بدأ في الظهور بعد اجتماع عدد من أعضاء المجلس من« كتلة المستقبل» بوزير الصحة والسكان، أمس، لحل أزمة تطبيق هامش ربح 499، وتجاهل نقيب الصيادلة محي عبيد ومجلسه ذلك ونظم مؤتمر اليوم بمقر النقابة لحل نفس الأزمة.

أكد الدكتور أشرف مكاوي وكيل نقابة الصيادلة، أنه لا يعرف شئ عن الاجتماع الذي عقده عدد من أعضاء مجلس النقابة ممن يطلقون على أنفسم « كتلة المستقبل»، مشيرًا إلى أن النقيب محي عبيد هو صاحب القضية واجتمع أمس، في نفس الوقت الذي أعلنت فيه الكتلة أنها تجتمع بالوزير لتطبيق هامش الربح.

وقال في تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة» إن شركة ايبيكو للأدوية خفضت هامش الربح للصيادلة، وكانت هذه الشرارة التي حركت النقابة وذلك للمطالبة بتطبيق هامش ربح 25% على الأدوية المحلية، و18% على المستورده، بعد الزيادة الأخيرة التي تم تطبيقها على 7000 صنف دوائي.

وأضاف أن ما نشر على صفحات بعض أعضاء مجلس النقابة بوجود اجتماع كع الوزير كلام عاري تماماَ عن الصحة، مؤكدًا أن الحقيقة هي أن مجلس الصيادلة يسعى للحصول على مستحقات لدى الشركات يحاولوا دائمًا التنصل منها ولكن لن يسمح المجلس بذلك.

وصرح بأن جميع سبل التصعيد موجودة وسيتم اتباعها في حالة عدم امتثال الشركات لهامش الربح، ومنها عمل مقاطعة لأسماء بعينها أو وقف الحسابات النهائية للشركات داخل الصيدليات للضغط عليهم.

وأكد أن الشركات تعمل على تعطيش السوق من بعض الأصناف حتى تضغط لفرض أوضاع معينة منها الامتناع عن هامش الربح.

من جانبه أبدى الدكتور علي عبد الله مدير مركز الدراسات الوائية استيائه بسبب الخلاف الواقع بين نقيب الصيادلة وعدد من أعضاء المجلس ممكن يطلق عليهم "كتلة الاستقلال".

ووصف في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" اجتماع شعبة أصحاب الصيدليات برئاسة الدكتورمحمود عبد المقصود، وبحضور وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، وممثل عن غرفة صناعة الأدوية، وممثل عن شركة إيبيكوا، والإدارة المركزية للشئون الصيدلية بأنه اغتيال للنقيب واعلان للاتفاق عليه.

وتسائل "عبد الله" عن سبب الوقفة الاحتجاجية اليوم التي دعا لها نقيب الصيادلة محي عبيد لتطبيق هامش ربح الصيادلة للأدوية المذكور بالقرار الوزاري 499 لسنة 2012.

وأكد أن الوضع داخل النقابة أصبح سيئ، وظهرت عدة انقاسمات داخل النقابة والسبب الرئيسي في حدوث ذلك هو النقيب الذي أقصى عدد من أعضاء المجلس بعيدًا عن قراراته وهمشهم من أي عمل نقابي.

وأكد أن أعضاء كتلة الاستقلال 12 شخص من بينهم الدكتورهيثم عبد العزيز، والدكتور عصام عبد الحميد، والدكتور محمد حسن عبد النجي، والدكتورة مروة خليل صلاح كريم رافضين لاستمرار النقيب ومجلسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق