«القوى العاملة»: تعيين 88 شخصًا بشمال سيناء والتفتيش على 467 منشأة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 12:20 م
«القوى العاملة»: تعيين 88 شخصًا بشمال سيناء والتفتيش على 467 منشأة
وزير القوى العاملة

قامت مديرية القوى العاملة بشمال سيناء، بتعيين 88 شخصًا، وتجديد 19 ترخيصًا للعمالة الأجنبية، وتنفيذ 9 حملات على المنشآت، والتفتيش على 467 منشأة.

وقال حسن حمدون مدير المديرية، في تصريح له اليوم الأربعاء، إنه تم التفتيش على 25 منشأة حكومية، وقطاع خاص في مجال السلامة والصحة المهنية، وعقد 5 ندوات عمالية، فضلًا عن تدريب 60 متدربًا مهنيًا، وقياس مستوى المهارة لـ92 حالة، ومزاولة الحرفة لـ92 حالة أيضًا، وذلك خلال شهر سبتمبر 2016، على الرغم من الظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة.

وأضاف أنه تم تسجيل 571 جريحًا راغبًا في العمل، فضلًا عن 21 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعقد ندوتين للتوعية التي تهتم بطرفي العمل والإنتاج، تناولت الأولى حقوق أصحاب الأعمال وحقوق العمال، والسلامة والصحة المهنية بمنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء «مصنع أسمنت سيناء وبتجميع «4» شركات»، وتم عرض أنواع المخاطر التي يتعرض لها العامل، فضلًا عن تشريعات العمل، وقانون التأمين الاجتماعي، وإصابات العمل.

أما الندوة الثانية، فكانت حول دور السلامة والصحة المهنية وتـأمين بيئة العمل، وجاءت فاعلياتها في مديرية التموين بالمحافظة، حيث دار الحديث عن أهمية إعداد خطة الدفاع المدني، وخطة الطوارئ التي يتم إعداد من خلالها تخطيط استراتيجي جيد لعدم حدوث أزمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق