أزمة بحقنة RH بالبحيرة.. والصيادلة نبحث عنها منذ 3 شهور

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 02:37 م
أزمة بحقنة RH بالبحيرة.. والصيادلة نبحث عنها منذ 3 شهور
صورة أرشيفية
أحمد عبد العزيز

تشهد أسواق محافظة البحيرة غياب حقنة «R H» للسيدات الحوامل، وذلك بعد اختفائها من الصيدلانيات، وصعوبة وصول المواطنين اليها مما يهدد صحة المرأة.

كشف الدكتور «ماجد .ب»، مالك صيدلية، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، اختفاء حقنة «RH»، وعدم توافرها بالصيدلانيات منذ 3 شهور حيث كان أخر سعر لها 350 جنية.

أشار «ماجد»، إلى اضطرار الأهالي لشراء حقن مماثلة لها من مصادر مجهولة لا تخضع لاشراف وزارة الصحة، عليها نظرًا لحاجة الشديدة للام للحقن عقب الولادة، وذلك لحمايتها من الاجسام المضادة التي قد تتكون بجسدها مما يسبب الاضرار عند الحمل في الطفل الثاني.

ومن جانبها أكدت الدكتور الصيدلانية «مي .م» في تصريح خاصة لبوابة «صوت الأمة»، اختفاء حقنة «RH»، من الأسواق واضطرار الأهالي لشرائها بالسوق السوداء، موضحة أن سعرها وصل إلى نحو 1400 جنية، مشيرة أنه لابد من نقلها بتدابير طبية لأزمة تحفظ بدرجة حرارة منخفضة، ويتم بيعها بالسوق السوداء بطريقة غير صحيحة تفسد المادة الفعالة بالدواء.

وأضاف الدكتور مدحت نوار، مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بالبحيرة، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، أن هناك نقص بالاسواق بالنسبة لحقنة «RH»، مشيًرا إلي ارتفاع سعرها، وعدم توافره بالوحدات الصحية، حيث يتم نصح السيدات بالحصول به من المستشفيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة