سجن نائب مدير مصلحة أمن صيني 18 عاما بتهمة الفساد

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 11:54 ص
سجن نائب مدير مصلحة أمن صيني 18 عاما بتهمة الفساد
إحدى المحاكم الصينية

أصدرت إحدى المحاكم الصينية، اليوم الثلاثاء، حكما بالسجن على فنغ تشي مينغ، نائب المدير السابق لمصلحة الأمن العام في مدينة هوهيهوت في منطقة منغوليا الداخلية بشمال الصين، بالسجن لمدة 18 عاما بتهمة الفساد والرشوة والحيازة غير المشروعة للأسلحة النارية.

وقالت المحكمة، في بيان بحيثيات الحكم تم نشره بوكالة الأنباء الصينية الرسمية، إن فنغ مذنب بقبول رشاوى بلغت قيمتها 3.89 مليون يوان (حوالي 580 ألف دولار أمريكي) خلال الفترة ما بين 2008 و2014، ولم يستطع تفسير مصدر 34.4 مليون يوان أخرى (5.13 مليون دولار أمريكي) وجدت في حوزته، كما أنه وجد لديه أربع بنادق غير مرخصة و549 رصاصة.

كان نائب المدير السابق لمصلحة الأمن العام في هوهيهوت، أثار ثورة من الغضب من المجتمع الصيني بعد اكتشاف دوره الظالم في الإدانة الخاطئة لشاب في سن المراهقة بتهمة القتل والاغتصاب في هوهيهوت عام 1996، حيث أنه كان المسؤول عن قيادة التحقيقات في تلك الجريمة التي وبعد سنوات طويلة اعترف مغتصب متسلسل بمسؤوليته عن ارتكابها، مما أدى في النهاية إلى تبرئة المراهق المدان الذي كان تم بالفعل إعدامه وإثارة الشبهات حول أسلوب عمل فنغ وحول احتمالات فساده.

وتم استجواب فنغ في ديسمبر 2014، قبل أن تقود التحقيقات في القضية إلى اكتشاف مزيد من الجرائم التي ارتكبها خلال فترة تقلده لمنصبه حيث تم تحويله للقضاء وبدأت محاكمته في أول أغسطس من العام الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق