تأجيل محاكمة 534 متهما في أحداث عنف بملوي لـ23 و25 أكتوبر

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 03:20 م
تأجيل محاكمة 534 متهما في أحداث عنف بملوي لـ23 و25 أكتوبر
صورة ارشيفية
محمد المنياوي

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، محاكمة 534 متهما متورطين في أحداث عنف وشغب بمركز ملوي ومغاغة، والتي تعود أحداثها إلى يوم 14 أغسطس 2013، تزامنًا مع أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، لجلستي 23، و25 من أكتوبر الجاري لاستكمال المرافعة.

وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين خالد الكومي، ومحمد سمير الفرا، إن عدد من محاميي المتهمين الأصليين تغيبوا عن جلسة اليوم، الأمر الذي دفع المحكمة إلى تأجيل نظر محاكمة المتهمين في اقتحام متحف ملوي والمتهم فيها 204 متهمين، بينهم 22 محبوسا على ذمة القضية.

وفى القضية الثانية الخاصة بإعادة إجراءات 14 متهمًا محكوما عليهم بالسجن المؤبد في أحداث اقتحام قسم شرطة مغاغة، إبان الأحداث التي وقعت عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة لعدم ورود القضية من النيابة العسكرية بعد الطعن على الأحكام السابقة بالسجن المؤبد بحق المتهمين وتأجلت القضيتن إلى جلسة 23 من أكتوبر الجاري.

فيما أجلت ذات المحكمة محاكمة المتهمين باقتحام وحدة مرور ملوي، والمتهم فيها 316 شخصا بينهم 35 محبوسا على ذمة القضية إلى جلسة 25 من الشهر ذاته للمرافعة.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أحال المتهمين إلى القضاء العسكري في شهر مارس من العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت عامة وقضائية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، والدعوة إلى التظاهر ضد مؤسسات الدولة، والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق