صور.. أعضاء «التنمية الريفية» يتفقدون البيت النوبي بالأقصر

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 01:20 م
صور.. أعضاء «التنمية الريفية» يتفقدون البيت النوبي بالأقصر
أماني خيري

تفقد أعضاء مؤتمر أكاديمية التنمية الريفية، صباح اليوم، البيت النوبي والمركز الحضري بالأقصر، ومزرعة مصطفى محمود المتكاملة بأرمنت، ووحدة البيوجاز المنزلية بإسنا؛ للتعرف على بعض صور التنمية الريفية بالمحافظة.

وقالت هبة حندوسة، أمين عام المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة، إن الجولات تم تنظيمها لتعريف المشاركين في المؤتمر بأوجه تنمية وتطوير الحياة الريفية، من خلال مناقشة التحديات التي واجهت هذه التنمية، وكيفية التغلب عليها بما يخدم الحياة الريفية، لضمان العمل اللائق من خلال دعم الاقتصاد الريفي.

وأضافت، أن دراسة حالات التنمية الريفية على أرض الواقع أفضل من الدراسة النظرية البحتة، الأمر الذي يزيد شغف الشباب في العمل التنموي، بفكر مبدع وخلاق بعيدًا عن الروتينية والملل.

الجدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة لمؤتمر التنمية الريفية من أجل العمل، افتتح أمس، بحضور الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولى، وسولفينج سوتر مستشارة قسم التنمية بكندا، وبيتر فان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومليكة مارتيني ممثلة منظمة التغذية والزراعة بالأمم المتحدة، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، والدكتورة هبة حندوسة أمين عام المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، بمشاركة 120 شخصًا من مختلف الجنسيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة