سول: كوريا الجنوبية لن تسع لوفاق مع بيونج يانج

الأحد، 16 أكتوبر 2016 10:15 ص
سول: كوريا الجنوبية لن تسع لوفاق مع بيونج يانج
رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه

أكدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، اليوم، أن بلدها لن تسعى لحل وسط مع كوريا الشمالية بشأن قضايا التهديدات الصاروخية، قائلة إن الانشقاقات الأخيرة للكوريين الشماليين بما في ذلك مسئولين بارزين كشف عن طغيان نظام كيم جونج اون.

وقالت بارك، في رسالة عبر الفيديو في ملتقى رياضي، إنه على الرغم من أن الشعب الكوري الشمالي يعاني من الفيضانات وصعوبات اقتصادية عديدة، إلا أن بيونج يانج تهدد السلام ومستقبل الكوريين من خلال التركيز على تعزيز ترسانتها من الأسلحة النووية والصواريخ، مؤكدة أن بلدها لن تستسلم لهم أو تتوافق معهم.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي وكوريا الجنوبية ظلا يعملان على استصدار قرار جديد لمعاقبة كوريا الشمالية على تجربتها النووية الخامسة في شهر سبتمبر الماضي وإطلاقها للصواريخ، كما أجرت بيونج يانج اختبارًا لإطلاق صاروخ موسدان الباليستي متوسط المدى، أمس السبت، لكنه انتهى بالفشل، وفقًا لما أعلنه الجيش الكوري الجنوبي.

وفي السياق ذاته، دعت رئيسة كورية الجنوبية إلى ضرورة أن يدعم الكوريين الجنوبيين جهود حكومتها لإحداث تغيير من كوريا الشمالية، وقالت إن بلادها ستبذل كل الجهود لوضع حد لاستفزازات كوريا الشمالية من خلال التعاون الوثيق مع المجتمع الدولي ونزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، فضلا عن التوحيد السلمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة