حبس صيادين بتهمة تجميع راغبي السفر بطريقة غير شرعية بالإسكندرية

السبت، 15 أكتوبر 2016 10:48 ص
حبس صيادين بتهمة تجميع راغبي السفر بطريقة غير شرعية بالإسكندرية
صورة ارشيفية
مصطفي محمد

قرر المستشار عمرو عبد العزيز، رئيس نيابة الجمرك، حبس صيادين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار اثنين آخرين، بعد اتهامهم بالإتجار بالبشر وتجميع الشباب وتفسيرها بطريقة غير شرعية.

وتلقى اللواء عادل تونسي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا بورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها، قيام كل من «ا. م. ش»، 43 سنة، صياد، مقيم دائرة قسم الجمرك، المحكوم عليه في قضية جنح قسم الدخيلة «غش تجاري»، غيابي بالحبس لمدة سنة، و«م. ا. ا»، 27 سنة، صياد، مقيم دائرة قسم الجمرك، المحكوم عليه في قضية جنح قسم الجمرك «بلطجة» غيابيًا بالحبس لمدة 6 أشهر، و«ا. ا. ر»، 41 سنة، مقيم دائرة قسم ثان المنتزة المحكوم عليه في 12 قضية «نصب - إستيلاء» منهم قضية جنح قسم شرطة ثان المنتزة «هجرة غير شرعية» والسابق اتهامه في 3 قضايا جنح الجمرك «نصب»، ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر «هارب».

كما تم ضبط «م. ي. ح»، 43 سنة، مقيم دائرة قسم محرم بك «هارب»، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبي السفر للعمل بدولة إيطاليا «هجرة غير شرعية»، نظير حصولهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 20 ألف إلى 35 ألف جنيه، من كل منهم لتسفيرهم متخذين من منطقة الأنفوشي، دائرة قسم شرطة الجمرك، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، وتسفيرهم عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة رأس التين باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة وغير المعدة لنقل الركاب.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين الأول والثاني، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة