نقيب الصيادلة: تمكين الصيادلة من المناصب الإدارية أهم أولويات النقابة

الجمعة، 14 أكتوبر 2016 08:59 ص
نقيب الصيادلة: تمكين الصيادلة من المناصب الإدارية أهم أولويات النقابة
نقابة صيادلة الإسكندرية
مصطفي محمد

نظمت نقابة صيادلة الإسكندرية، حفل افتتاح قسم الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى صلاح العوضى بمنطقة العجمى، بحضور الدكتور محمد أُنسي الشافعى نقيب صيادلة الإسكندرية، والدكتورة منال صبرى مدير المستشفى، والدكتورة أنوار بسيونى مدير إدارة الصيدلة بمنطقة العجمى، والدكتورة ياسمين شاهين والدكتورة فيبي حسب الله عضوتا مجلس النقابة، وعدد كبير من الصيادلة والأطباء، وقدمت نقابة الصيادلة بعض الأجهزة والمعدات المعاونة للقسم الجديد.

أعرب الدكتور محمد أُنسى الشافعى، عن تقديره لكافة الصيادلة بقسم الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى، خاصة مع ضعف البنية التحتية فى بيئة العمل، كما أنهم طبقوا كافة المعايير التى تم تدريبهم عليها فى نقابة الصيادلة قبل افتتاح القسم.

وأعلن «الشافعى» عن دورات تدريبية جديدة تقدمها نقابة الصيادلة، ومنها تدريب بقسم الصيدلية الاكلينيكية بمستشفى الحميات تبدأ الأسبوع القادم، فضلا عن حفل ختام فعاليات برنامج الـTop Manager للصيادلة والذى استهدف إعداد القيادات من الصيادلة الحكوميين.

ونجح البرنامج فى تدريب 150 صيدلي بهدف تقلد المناصب القيادية، وبالفعل صدرت قرارات بتولي عدد كبير منهم لمناصب إدارية فى مؤسساتهم، مؤكدًا أن النقابة تعمل فى اتجاهين وهما تطوير وتدريب الكوادر، وتمكين الصيادلة من المناصب الإدارية العليا.

وقالت الدكتورة منال صبرى، مدير مستشفى صلاح العوضي، أن المستشفى حصلت على المركز الثالث على مستوى مستشفيات الإسكندرية وفقًا لوحدة الاحصاء والمعلومات بوزارة الصحة، بعد أن استوفت المؤشرات المطلوبة، مؤكدة أن من يريد العمل بإخلاص سوف يتمكن من التغلب على كافة المعوقات.

وأوضحت الدكتورة أمل مجدي، عضوة فى فريق الصيدلة الإكلينيكية، أن العمل بدأ فى القسم الجديد فى اتجاهين أساسيين، أولهما مركز معلومات الدواء، والذى يجيب على أسئلة الأطباء المتعلقة بأنواع الدواء وجرعات الأدوية المناسبة، والاتجاه الثانى فى التعامل مع المرضى وتقديم الاستشارات الدوائية ومتابعة خطط العلاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة