وزير التخطيط يشارك مؤتمر «الحوكمة في ضوء تحديات بناء الدولة» بباريس

الخميس، 13 أكتوبر 2016 05:40 م
وزير التخطيط يشارك مؤتمر «الحوكمة في ضوء تحديات بناء الدولة» بباريس
أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري

شارك أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، اليوم الخميس، بالعاصمة الفرنسية «باريس»، في المؤتمر السنوي السابع لشبكة معاهد ومراكز التدريب الحكومية في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا «جيفت مينا» تحت عنوان «الحوكمة في ضوء تحديات بناء الدولة والتنمية المستدامة».

وقال «العربي» في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه شارك في المؤتمر بناء على دعوة رسمية من الحكومة الفرنسية ووزيرة الوظيفة العمومية الفرنسية السيدة انيك جيرادان، مؤكدا أن مشاركته في المؤتمر تأتي في سياق العلاقات المصرية الفرنسية المتميزة، واهتمام مصر بملف الإصلاح الإداري الذي يأتي على رأس أولوياتها وفق استراتيجيتها لعام 2030 وبرنامج عمل الحكومة.

وأضاف أنه أبرز أمام المؤتمر إقرار البرلمان المصري لقانون الخدمة المدنية الجديد، وجهود إعادة بناء مصر جديدة على أسس حديثة وعصرية.

كما تتطرق وزير التخطيط إلى أهمية الشراكات بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، ووجود محور في الاستراتيجية المصرية يتناول الحوكمة والشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية.

وأكد وزير التخطيط أن زيارته لباريس كانت فرصة لبحث تعزيز العلاقات والتعاون مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة «اينا» بالتنسيق مع السفارة المصرية بفرنسا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة