صور.. «حماة الوطن» يحتفل بانتصارات أكتوبر في جامعة المنوفية

الخميس، 13 أكتوبر 2016 05:02 م
صور.. «حماة الوطن» يحتفل بانتصارات أكتوبر في جامعة المنوفية
آية عبد الرؤوف

أقامت جامعة المنوفية، ندوة عن انتصارات حرب أكتوبر في كلية الآداب، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة، وعميد الكلية ووكلاء الكلية وأساتذة الجامعة وعدد كبير من طلاب الجامعة.

وتناول فيها اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب «حماة الوطن»، الحديث عن رفض الشعب خطاب التنحى للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وإصرار الشعب المصري على تحقيق الانتصار الحقيقي في معركة العبور العظيم.

وقال «الغباشى»، إن انتصار الشعب في هذه المعركة يرجع إلى ربط الحزام والتماسك والوقف بجوار جيشة حتى استعاد ثقته بنفسه، مضيفًا أن الشعب كان يدًا واحدة مسلمًا ومسيحيًا يصعب التمييز بينهما فكان كل شاب يقدم مساعدة فى تخصصه وساهمت المرأة فى حملات تطوع فى التمريض، والتبرع بالدم.

وأضاف نائب رئيس حزب «حماة الوطن»، أن حرب أكتوبر يعد الانتصار الأعظم للدولة المصرية فى العصر الحديث، ولأول مرة منذ عصر الفراعنة ينتصر الجيش المصرى في معركة حربية برئيس وجنود مصريين، وبعد مرور 43 عاما علي نصر حرب أكتوبر1973، لاتزال المعاهد العسكرية والاستراتيجية العالمية تحلل وتدقق في نتائجها ودروسها كونها غيرت المفاهيم العسكرية.

وتابع «الغباشى»: «وبعد أن أدرك العدو استحالة دخوله فى معارك أخرى مع المصريين، قاموا بتطوير أنواع الحروب والتى يعد أخطرها «الجيل الرابع» الذى يتم تنفيذه الآن وتعتمد هذه الحروب على الاعلام والسوشيال ميديا لبث الشائعات كأحد أهم أسباب التشكيك وأحداث الفتن لتصاب الأسر المصرية بحالة من الإحباط وتعم الفوضى، ويحدث اقتتال داخلي من تلك الشائعات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق