محافظ أسيوط: إغلاق سوق العصارة خلال 3 شهور

الخميس، 13 أكتوبر 2016 11:22 ص
محافظ أسيوط: إغلاق سوق العصارة خلال 3 شهور
المهندس ياسر الدسوقي- محافظ أسيوط
ايمان ثروت

شدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على ضرورة إخلاء منطقة سوق العصارة خلال ثلاثة أشهر، في إطار عملية نقل السوق إلى مكان آخر بعيدًا عن الكتلة السكنية، جاء ذلك خلال جولة بقرية العصارة التابعة لمركز الفتح؛ لمتابعة حالة السوق وعمليات إزالة الإشغالات والمخالفات على الطرق الفرعية، برفقة يحيى الشيمي رئيس مركز الفتح، وكرم عبد الحفيظ نائب رئيس مركز الفتح.

وقال محافظ أسيوط إن هناك بدائل مطروحة لنقل السوق، من بينها السوق البديل بقرية عرب العوامر، على مساحة 5 أفدنة و8 قراريط، حيث تم تجهيزه بشكل حضاري على هيئة باكيات مقسمة حسب الحاجة، مضيفًا أن زيادة عدد السكان بالقرية وشكاوى الأهالي المتكررة من السوق أصبحت دائمة، ولابد من إيجاد حل لها.

وأكد الدسوقي على أن العمل سيستمر في يوم الإثنين من كل أسبوع بالسوق، كما سيمنع المترددين على السوق قبل أو بعد هذا اليوم لمدة ثلاثة أشهر فقط، ليتم بعدها نقل السوق إلى مكان آخر، مشيرًا إلى أن التكدس المروري الذي تشهده القرية ومركز الفتح تسبب في أزمات مرورية ومنع المواطنين من الذهاب لعملهم.

وطلب ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، من رئيس مركز الفتح، التنبيه على المترددين بالسوق بأن موعد الإغلاق النهائي تم تحديده.

ومن جانبه، قال صلاح عامر، مدير المتابعة الميدانية، إن السوق أصبح عائق كبير وسط الكتلة السكنية للقرية، كما أنه يلوث البيئة ويساعد اتجاه الرياح على إصابة المواطنين بالأمراض المختلفة، بالإضافة إلى المشاكل التي يتسبب بها السوق، والتي راح ضحيتها أبرياء، ما جعل نقل السوق من القرية لمكان آخر أمر ضروري.

وأشار يحيي الشيمي، رئيس مركز الفتح، إلى أنه يتم متابعة العمل بالسوق حتى موعد الإغلاق النهائي، في المدة التي حددها محافظ أسيوط، منوهًا عن أن المنطقة لم تعد تحتمل وجود السوق بها؛ نظرًا للزحام الشديد الذي يسببه للقرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة