التحالف الدولي: زودنا العراق بنظام دفاعي لمواجهة داعش

الخميس، 13 أكتوبر 2016 09:29 ص
التحالف الدولي: زودنا العراق بنظام دفاعي لمواجهة داعش
العقيد جون دوريان

كشف المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد جون دوريان، عن تزويد الإدارة الأمريكية للقوات العراقية بنظام دفاعي؛ لمواجهة طائرات التجسس بدون طيار، التابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وقال المتحدث، في تصريحات صحفية، إن النظام الدفاعي «درون ديفندر» متطور وقادر على اكتشاف ومعرفة وتتبع وقصف طائرات بدون طيار التي يستخدمها داعش ضد القوات العراقية والتحالف الدولي.

وكان اثنان من القوات الخاصة الفرنسية أصيبا بجروح مطلع شهر أكتوبر الجاري، إثر انفجار طائرة بدون طيار تابعة لداعش، أثناء هبوطها على الأرض في منطقة قريبة من مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

واعتبر «دوريان» أن استخدام داعش لطائرات التجسس دون طيار في التجسس ضد قوات التحالف أمر معتاد وليس جديد، وسبق للتنظيم استخدام أنواع مختلفة من هذه الطائرات، مشيرًا إلى أنها من النوع التجاري صغير الحجم والمتوافر في الأسواق، مضيفًا أن هناك 12 لواءً عسكريًا عراقيًا يحيط بالموصل؛ تمهيدًا لتحريرها من داعش، فالحكومة العراقية أقامت 20 مخيمًا للاجئين؛ كي تستخدمهم في إيواء المدنيين النازحين من الموصل عند بدء معركة الموصل.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير مركز «القيارة‬» جنوب الموصل، في 25 أغسطس، بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات «مكافحة الإرهاب»، والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش، وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى، في إطار المرحلة الثانية لتحرير نينوي، والتي انطلقت 18 يونيو الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق