رئيس البرلمان العراقي: واثقون في قدرة القوات المسلحة على تطهير الموصل من «داعش»

الخميس، 13 أكتوبر 2016 07:35 ص
رئيس البرلمان العراقي: واثقون في قدرة القوات المسلحة على تطهير الموصل من «داعش»
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ثقته في قدرة القوات المسلحة العراقية على إحراز الانتصار وتطهير أرض العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي قريبا، معربا عن أمله في أن تتكلل تضحيات القوات التي تقاتل التنظيم الإرهابي بنصر ناجز يعيد للعراق مدينة الموصل وينقذ أهلها من ظلم داعش.

وهنأ الجبوري، في تصريح صحفي مساء الأربعاء، القوات المسلحة العراقية على سرعة إنجاز الاستعدادات اللازمة لانطلاق عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، مشيرا إلى استكمال الإجراءات والاستعدادات العسكرية واللوجستية لمعركة تحرير الموصل.

ودعا الحكومة والجهات التنفيذية المعنية والمنظمات الإنسانية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إغاثة النازحين وتوفير سبل العيش لأهالي الموصل بما يتناسب وحجم التضحية التي قدموها من أجل الخلاص من عصابات.

وكانت القوات العراقية تمكنت من تحرير مركز ناحية "القيارة‬" جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي في إطار المرحلة الثانية لتحرير نينوي التى انطلقت يوم السبت 18 يونيو التي حررت قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل، وقاعدة "القيارة" الجوية التي تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو والعديد من القري المحيطة بها.. وبدأت يوم الخميس 24 مارس المرحلة الأولى لعملية "الفتح" لتحرير نينوى من سيطرة "داعش" وحررت العديد من القري بقضاء القيارة التي اجتاحها التنظيم في يونيو 2014 عقب السيطرة على الموصل. ‬‬‬‬

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق