النرويج تهدد باعادة اللاجئين العرب وفنلندا ترفض 65% من طلبات اللجوء

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 08:10 م
النرويج تهدد باعادة اللاجئين العرب وفنلندا ترفض 65% من طلبات اللجوء
النرويج
نور نبوي

ذكر موقع صحيفة "روسيا اليوم" الأخبارى أن الحكومة النرويجية صرحت بأنها ستعيد جميع اللاجئين الذين يدخلون أراضيها من روسيا، فيما هددت فنلندا برفض 65% من طلبات اللجوء المقدمة خلال الأشهر القليلة الماضية.
وصرح ييران كالمور نائب وزير العدل النرويجي إن القانون النرويجي يسمح للحكومة بإعادة آلاف اللاجئين الذين دخلوا البلاد عن "الطريق القطبي" من روسيا، حتى إذا لم يكن لهؤلاء حق الإقامة في الأراضي الروسية.

وأعلنت الحكومة النرويجية ترى في تدفق اللاجئين إلى مناطقها الشمالية ذات الكثافة السكانية المنخفضة، قضية خطيرة تهدد أمنها.حيث دخل حوالى 4 ألاف لاجىء من سوريا والعراق وأفغانستان، وذلك عبر "الطريق القطبى" والذى يمر بمدينتى موسكو ومورمانسك الروسيتين.
وأضاف كالمور أن اللاجئين يدخلون الأراضي الروسية بصورة شرعية، وهذا يعني أنه كان بإمكانهم طلب اللجوء في روسيا، لكنهم لم يستخدموا هذه الفرصة، وهذا ما يعد أساسا كافيا لإعادتهم إلى روسيا.
أعلنت بيافي نيرغ سكرتيرة وزارة الداخلية الفنلندية في تصريحات مشددة بثت اليوم الأربعاء رفض السلطات 65% من طلبات اللجوء التي قدمت خلال الأشهر القليلة الماضية.
وأوضحت أن وزارة الدفاع اختارت تلقائيا مجموعة من المرشحين للحصول على حق اللجوء ممن وصلوا البلاد خلال الأشهر الأربعة الماضية، وقيمت فرصهم واستنتجت أنه سيتم رفض طلبات 60-65% من هؤلاء.
وتابعت المسؤولة أن فنلندا لم تعد قادرة على إسكان جميع طالبي اللجوء، مضيفة أن السلطات تمكنت من تسريع عملية النظر في طلبات اللجوء، والتي لم تعد تتجاوز 6 أشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق