كلينتون تتعهد بالتحقيق في ارتكاب روسيا «جرائم حرب» بسوريا

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 10:57 ص
كلينتون تتعهد بالتحقيق في ارتكاب روسيا «جرائم حرب» بسوريا
المرشحان للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

تواجه المرشحان للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب ، بقوة خلال المناظرة الثانية لهما في عدة ملفات ، أبرزها الملف السوري والموقف من روسيا وإيران والحرب على "داعش".
ونقلت قناة "العربية الحدث" الإثنين ، عن المرشحة للانتخابات الأمريكية، هيلاري كلينتون، قولها :"أنها ستقف أمام النظام السوري والروسي بقوة عندما تفوز برئاسة الولايات المتحدة ، وستدعم محاكمتهم عن الجرائم التي ارتكبوها خلال الحرب بحق الشعب السوري."
وأضافت كلينتون : " لم تهتم روسيا بمحاربة داعش، بل تسعى لبقاء الأسد ، فإن لروسيا طموحات عدائية، وقد قررت التورط عسكريا في سوريا بوجود كامل لافتة أن الروس يسعون للتدخل والتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومن سيكون رئيس للولايات المتحدة،.
وقالت " هم لا يرغبون أن أفوز بالرئاسة بالطبع ، لأنني سأقف أمام روسيا وبوتين عندما أكون رئيسة للولايات المتحدة، وسأدعم التحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها النظام السوري والروس، فلابد من محاسبتهم".
أما ترامب فجاء رده: "سوريا لم تعد كالسابق، سوريا هي روسيا وإيران، فقد استقوت روسيا وإيران بفضل هيلاري وأوباما، أصبحتا قوتين كبيرتين وثريتين في وقت وجيز ، أعتقد يجب أن نهتم بالقضاء على داعش، كان يمكن أن نفعل شيئا بخصوص سوريا، إذا ما سقطت حلب فتلك كارثة إنسانية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق