ماسكات الكركم السحرية للعناية بالبشرة.. تعرفي عليها

الأحد، 09 أكتوبر 2016 05:53 ص
ماسكات الكركم السحرية للعناية بالبشرة.. تعرفي عليها

عرف الكركم بأنه البهار الذهبي الذي تتعدد فوائده للبشرة والجسم ويستخدم احيانًا لعلاج مشكلات الشعر ايضًا، فهو يحتوي على مجموعه كبيرة من العناصر التي تتميز بفوائدها المتعددة للبشرة كما انها تعمل معًا على علاج الالتهابات ومحاربة البكتيريا.

يساعد الكركم في محاربة الشيخوخة كما انه يعتبر علاج فعال لحب الشباب وكثيرًا ما نجد بعض النساء يغفلن عن فوائد الكركم للبشرة وتقتصر فوائده لديهم على استخدامه كنوع من أنواع البهارات في الطعام.

اليكِ بعض الماسكات المفيدة للبشرة من الكركم:
ماسك الكركم للتخلص من علامات التمدد:
عمل خليط من الطحين مع الكركم والحليب لتكوين عجينة متناسقة القوام يقوم بالتخلص من علامات التمدد التي تظهرعند النساء خصوصًا علامات تمدد البطن.

ماسك الكركم للتخلص من الحروق:
في حالة العناية من حروق الجلد يمكن أن يتحول الكركم إلي خليط إغاثة فوري نظرًا لأن له خصائص مطهرة. يمكنك تحضير خليط من الكركم وهلام الصبار لتهدئة الحروق بسرعة ومنع الإلتهاب.

قناع الكركم للتخلص من تصبغ الجلد:
تطبيق مزيج من مسحوق الكركم والليمون أو عصيرالخيار علي المنطقة المصابة لمدة 20 – 30 دقيقة ثم غسله بالماء العادي بعد أن يجف. يجب تطبيقه بإنتظام للحصول علي نتائج مفيدة.

قناع الكركم لإزالة شعر الوجه:
يمكنك عمل خليط من الكركم والطحين والماء لعمل عجينة لتطبيقه علي الوجه، يساعد في منع نمو الشعر الزائد عند تطبيق هذه العجينة بإستمرار يساعد في الحصول علي نتائج فعالة.

ماسك الكركم لتفتيح البشرة:
استخدمي ملعقة من الكركم وملعقة اخرى من عسل النحل وعصير ليمونه واحدة اخلطى المكونات جميعًا في وعاء مناسب ثم قومي بفرد الخليط على بشرتكِ بشكل لطيف، اتركِ الخليط على وجهكِ لمدة ربع ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء البارد، كرري الماسك مرتين اسبوعيًا وسوف تلاحظين أن لون بشرتكِ اصبح فاتحًا وناعمًا أكثر من السابق حتى 3 درجات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق