استمرار انقطاع مياه الشرب بالتل الكبير بالإسماعيلية يثير غضب الأهالي

السبت، 08 أكتوبر 2016 02:13 م
استمرار انقطاع مياه الشرب بالتل الكبير بالإسماعيلية يثير غضب الأهالي
شيرين شلتوت

يعاني أهالي مركز ومدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، من انقطاع مياه الشرب منذ فجر أمس الجمعة، بسبب كسر في ماسورة خط المياه الرئيسي المغذي للمدينة، ولجأ الاهالي إلى المساجد وشراء المياه المعدنية، واستعمال مياه الترع لسد حاجتهم من مياه الشرب لحين اصلاح الخط المكسور.

كما وصل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية منذ قليل، إلى موقع خط المياه المغذي للمنطقة للوقوف على أعمال الاصلاح وعودة المياه مرة أخرى إلى طبيعتها.

في البداية يقول «إسلام صبور» من أحد أهالى المنطقة: «فوجئنا منذ فجر أمس الجمعة بانقطاع المياه بكافة قرى مدينة التل الكبير، بسبب عطل في خط المياه الرئيسي، ولم يتم انذارنا من قبل مسئولي المركز والمدينة او الشركة القابضة بانقطاع المياه».

وأضف «أحمد عطية»: «لا بد من حل مشكلة خط المياه جذريا خصوصا وانه يغدي مناطق عديدة يسكن بها الاف المواطنين بدلا من الحلول المؤقتة التي لا تجدي و تهدد بكارثة عطش محتومة في المنطقة، خصوصا بعد أن تزاحم المواطنون على المساجد للحصول على المياه».

وأشارت «عزيزة بكري»، إلى أن بعض الأهالي اضطروا لشراء المياه المعدنية لسد حاجتهم بعد قطع المياه منذ أمس والذي لا يزال مستمرا حتى الان، مطالبة المسئولين بضرورة حل المشكلة فورا خصوصا وأن المشكلة متكررة.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبد السلام، رئيس قطاع الإسماعيلية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على أن السبب في انقطاع المياه بالتل الكبير هو انكسار في خط المياه الرئيسي قطر 800 مم بالتحديد في خط الطرد وهو عطل يحدث لأول مرة بالمنطقة وجاري العمل به منذ فجر امس الجمعة ومن المتوقع الانتهاء منه على اخر اليوم السبت.

وأضاف أنه بمجرد حدوث العطل توجه المهندس محمود طه رئيس مجلس ادارة الشركة و المهندس محمد شيحة رئيس المدينة و النائب احمد البعي لمكان العطل للاشراف الفوري على اصلاحه، مشيرًا إلى أنه تمت السيطرة على الكسر الا إنه حدث كسر جديد بمصرف المحسمة بسبب طبيعة الارض المتحركة ادت الى تجدد الكسر مرة اخرى.

وأوضح إن الشركة وفرت ماسورة مياه للمواطنين في محطة مياه الشرب وماسورة آخرى عند الكوبري للحصول على مياه الشرب التي يحتاجونها لحين اصلاح الكسر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق