استئناف محاكمة 464 من المتورطين فى أحداث عنف بالمنيا

السبت، 08 أكتوبر 2016 01:44 م
استئناف محاكمة 464 من المتورطين فى أحداث عنف بالمنيا
صوره تعبيريه

تستأنف اليوم السبت، المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط،محاكمة 464 من المتورطين فى أحداث عنف بمراكز بنى مزار ، وأبو قرقاص،وملوى إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة وفق محامى المتهمين محمد سمير وخالد الكومى.

وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة سوف تستمع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين فى قضيتى إقتحام محكمة ملوى وبنى مزار، إبان الأحداث، فيما تستمع إلى باقى أقوال الشهود فى أحداث إقتحام قسم شرطة أبو قرقاص وقسم شرطة ملوى.

والمتهمون يحاكمون فى 4 قضايا: الأولى والمتعلقة بإقتحام محكمة بنى مزار والمتهم فيها 131 معارضا بينهم 37 محبوسين على ذمة القضية.

والقضية الثانية خاصة بإعادة أجراءات محاكمة المتهمين فى أقتحام قسم شرطة أبو قرقاص والصادر ضدهم أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد خلال شهر يوليو الماضى ، بينهم 51 متهما محبوسين على ذمة القضية بعد القبض على 28 متهماً آخرين .

والقضية الثالثة والخاصة بإقتحام وحرق محكم ملوى والمتهم فيها 185 معارضا بينهم 17 متهما محبوسين على ذمة القضية .

والقضية الرابعة تتعلق بإعادة إجراءات 4 متهمين صادر ضدهم أحكاما بالسجن المؤبد فى إقتحام قسم شرطة ملوى أبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وكان النائب العام الراحل هشام بركت قد أحال المتهمين إلى القضاء العسكرى ، فى شهر مارس وأبريل من العام الماضى، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينضمون إلى جماعة الإخوان المسلمين،وأشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت شرطية وقضائية، والتحريض على التظاهر والعنف ضد الجيش والشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة