بالفيديو..السلع التموينية تتعاقد على 115 الف طن قمح اوكرانى وروسى

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 11:56 ص
بالفيديو..السلع التموينية تتعاقد على 115 الف طن قمح اوكرانى وروسى
سما سعيد

تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على 60 ألف طن قمح روسى، و55 ألف طن أوكرانى، بمتوسط سعر 210.41 دولار للطن، لإنتاج الخبز البلدى المدعم.
ويأتى ذلك خلال المناقصة العالمية، التى عقدتها وشاركت فيها عدة شركات محلية وعالمية، على أن يبدأ التوريد من يوم 11 ديسمبر المُقْبِل، حتى يوم 20 من نفس الشهر.
وقال ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، فى تصريحاتٍ، إن المناقصات العالمية، التى تعقدها هيئة السلع التموينية لشراء الأقماح المستوردة، تأتى فى إطار خطة الدولة لزيادة تأمين احتياجات البلاد من القمح لإنتاج الخبز المدعم، وعدم الاعتماد على منشأ واحد، إذ يتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة، والأقل سعرًا من أى دولة، ومنها روسيا، ورومانيا، وكندا، وفرنسا، والأرجنتين، والولايات المتحدة الأمريكية، وأوكرانيا، وغيرها.

واشار محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج«صباحon»على قناة«on tv» انه بعد مناقصة شراء 115الف طن روسى واوكرانى بهدف تأمين وزيادة الاحتياطى الاستراتيجى من القمح ليصل حاليا لاكثر من منتصف شهر ابريل المقبل وفى نفس الوقت بدأت الهيئة التموينية للسلع تلقت طلبات منة القطاع الخاص لبدء توريد القمح المستورد وهذا الامر يحدث لاول مرة فى تاريخ مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق